أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الريم المواشي محمد العصفور عن تعاقد الشركة لطرح 25 ألف رأس أغنام وصل منها 2000 رأس كدفعة أولى كما تم التعاقد على شراء 2500 رأس عجول وصل منها 500 رأس والباقي سيصل على دفعات منتظمة خلال الفترة المقبلة .

وقال، إن الشركة بصدد طرح تلك الكميات من الأغنام و العجول في الأسواق بأسعار مخفضة بهدف تحقيق الأمن الغذائي في البحرين وسد النقص في منتجات اللحوم الطازجة.

وأوضح العصفور، أن الشركة لديها احصائيات عن حاجة الأسواق طوال السنة وتعمل على تلبية متطلبات السوق من اللحوم الطازجة تأكيداً على نجاح الشركة في تطبيق مبادرة وكالة الزراعة في تخفيض الأسعار وتثبيت السعر عند4.5 دينار للأغنام و 2.5 دينار سعر الكيلو من لحوم الأبقار.



وأضاف رئيس مجلس إدارة "الريم"، أن الشركة تهدف في المقام الأول لدعم منظومة الأمن الغذائي التي تطبقها الحكومة بهدف سد العجز في المنتجات الاستهلاكية وخاصة اللحوم الحمراء وتحقيق التوازن والاستقرار في أسعار اللحوم الحمراء .

وأكد العصفور أن الشركة تسعى للحفاظ على استقرار السوق، من خلال زيادة المخزون الاستراتيجي والكميات المستوردة، حيث لاحظ الجميع زيادة المعروض من اللحوم الحية في الفترة الماضية عقب استيراد ما يقارب من 10 آلاف رأس مع بداية شهر رمضان المبارك وصلت على دفعات حتى عيد الأضحى المبارك.

وأشار الى أن الشركة تدعم تنفيذ الخطط المستقبلية التي تنفذها الحكومة لتحقيق الاستقرار والوفرة في منتجات اللحوم الطازجة بهدف تحقيق الأمن الغذائي وخلق المنافسة، التي تضمن استقرار تلك السلع وتوفيرها على مدار العام والقضاء على فكرة الطرح الموسمي للمنتجات وما يرتبط بها من ارتفاع في الأسعار خلال تلك المواسم.

وأثني العصفور علي مجهودات وكالة الزراعة والثروة البحرية ودورها في تسهيل الإجراءات وفتح أبواب المنافسة بين الجميع، لافتاً إلى أن إدارة الرقابة والصحة الحيوانية ساهمت خلال الفترة الماضية في ضبط سوق اللحوم وطرح أفضل الأنواع في الأسواق من خلال تشديد الرقابة على الأسواق والمنافذ بما يضمن وجود سلع عالية الجودة ترضي طموح المواطنين.