أكد عضو اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستقام خلال الفترة 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل، خالد الخياط، أن اللجنة التنفيذية تسعى لإكمال كافة التحضيرات قبل وقت مبكر من الاستضافة.

وأشار إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة واضحة في أهمية الإعداد المبكر للتجمع الدولي.

وأكد الخياط أن اللجنة تعمل لتحقيق تطلعات سموه في جعل البحرين مقصداً عالمياً لرياضة MMA، بفضل الدعم المتواصل والكبير الذي تلقاه الرياضة من قبل سموه.



وقام الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج بزيارة تفقدية إلى صالة مدينة خليفة الرياضية، وهي الصالة التي ستحتضن منافسات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، بحضور كل من خالد الخياط، ومدير عضو اللجنة المنظمة العليا نائب رئيس اللجنة التنفيذية عمر عبدالعزيز بوكمال، والرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA محمد شاهد، بالإضافة إلى رؤساء اللجان التنفيذية في البطولة.

ويشرف على تنظيم البطولة، الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وجاءت الزيارة ضمن إطار حرص اللجنة المنظمة للاطمئنان على آخر التجهيزات في الصالة لاحتضان منافسات البطولة على مدار أسبوع كامل ، و الظهور بالصورة المثالية .

وتسعى اللجنة المنظمة؛ لبحث الترتيبات مبكراً والتأكد من الجاهزية التامة نحو تحقيق استضافة ناجحة على كل المقاييس، خصوصاً أن البطولة في نسختها الرابعة تقام للمرة الأولى في القارة الآسيوية وفي بلد عربي ، بعد ثلاث نسخات أقيمت بمدينة لاس فيغاس الأمريكية .

وقدم رئيس اللجنة التنفيذية ونائبه، مجموعة من الملاحظات بخصوص التجهيزات في الصالة، حيث لاقت هذه الملاحظات تجاوبا كبيراً وإيجابياً من قبل المهندس خالد الحاج، الذي أكد استعداد وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ لمتابعة هذه التفاصيل والعمل على تنفيذها قبل موعد الاستضافة.

واشتملت الزيارة الموسعة، على متابعة جميع مرافق صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث قام رؤساء اللجان العاملة بعرض احتياجتهم مع شرح مفصل عن كيفية سير المنافسات سواء كانت الصالة الرئيسية أو منطقة الإحماء أو منصة كبار الضيوف والشخصيات والوفود، علاوة على أماكن جلوس الجماهير، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للاعبين والحكام واللجان الإدارية في البطولة ، بالاضافة الى تحديد موقع الاكسبو الخارجي المصاحب للبطولة .

وقدم رئيس اللجنة التنفيذية خالد الخياط الشكر لوزارة شؤون الشباب والرياضة على تعاونها الوثيق مع اللجنة المنظمة واللجنة التنفيذية؛ للوصول إلى الجاهزية التامة لاستضافة الحدث العالمي.

ومع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق البطولة، سيكون الجميع أمام شهر تقريباً لبدء المنافسات، في حين اعتمدت اللجنة العليا في وقت سابق فندق "جولدن توليب"؛ ليكون مقراً لسكن الوفود.

وعلى هامش البطولة أيضا، فإن فعاليات مصاحبة للحدث ستتمثل في انعقاد كونغرس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة يوم 17 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى منافسات بطولة اتحاد القتال الشجاع Brave في صالة مدينة خليفة الرياضية الجمعة 17 نوفمبر أيضاً، بالإضافة إلى الاكسبو المصاحب للبطولة و الذي سيشتمل على عدد من البرامج والفعاليات الترفيهية و التسويقية.