خطفت اللاعبة نهلة السني، لقب بطولة الاتحاد لبلياردو السيدات على حساب منافساتها عائشة بوهزاع، بعد المواجهة القوية والمثيرة التي جمعتهما في ختام البطولة التي أقيمت فعالياتها في صالة Top 10 بالرفاع، والتي تقام في إطار سعي الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر لتعزيز رياضة المرأة.

وأقيمت المباراة النهائية بمتابعة وحضور رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر د.سعيد اليماني والنائب ناصر القصير، حيث شهدت المواجهة تقارب كبير في المستوى بين نهلة السني وعائشة بوهزاع، حيث لجئتا إلى الشوط الفاصل بعد تعادلهما بأربعة أشواط لكل لاعبة، قبل أن تحسم السني الأمور لصالحها.

وتعتبر هذه هي الخسارة الوحيد التي تلقتها بوهزاع طوال مشوارها في البطولة بعد أن حققت العلامة الكاملة في كافة مواجهاتها السابقة، ومن المنتظر أن يكون للاعبة بوهزاع مستقبل مشرق في رياضة البلياردو، مع تطور مستواها الفني من بطولة إلى أخرى ودخولها في دائرة المنافسة على الألقاب بشكل كبير.



وكانت السني، تأهلت للمباراة النهائية على حساب منافستها مي الدوسري في مباراة مثلت نهائي مبكر للبطولة، في حين وصلت عائشة بوهزاع بعد التغلب على فاطمة رجب، التي حقتت في نهاية المطاف المركز الثالث على حساب مي الدوسري بعد التفوق عليها بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وأشادت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر د.سامية القطان بالمستوى الفني العام للبطولة، مؤكدة أن اللاعبات المشاركات قدمن أداء قوي وأن المسابقة عرفت الكثير من المفاجئات والأحداث التي رفعت من حماس المنافسة.

وتابعت: "نسعى دائماً لإستقطاب العنصر النسائي في القطاع الرياضي، وهذه البطولة وغيرها من فعاليات تمثل الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد، تنفيذاً لتوجيهات وتطلعات اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأشارت إلى أن الاتحاد بصدد تنظيم بطولات نسائية في لعبة السنوكر، وأن الهدف الرئيس من وراء تعزيز تواجد المرأة في لعبتي البلياردو والسنوكر، هو تعذية المنتخبات الوطنية بالمزيد من المواهب.

كما قدمت القطان شكرها للاعبات المشاركات في البطولة، على التزامهن بالوقت والروح الرياضية التي أظهرناها، مشيرةً إلى أن تعاون الجميع كان أحد الأسباب الرئيسية في نجاح البطولة من الناحية التنظيمية والفنية.