ينظم الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، مهرجان هوى الجسرة الخليجي في 2 نوفمبر المقبل، ليضم جميع الفئات من رواد الأعمال بدرجاتهم المختلفة في العطاء والإنتاج والإبداع اليدوي والفني، وبالتعاون مع صندوق العمل تمكين، مجلس التنميه الاقتصاديه،غرفة التجارة والصناعة، بنك البحرين للتنميه هيئة السياحة وشركة الخليج لصناعه البتروكيماويات "جيبيك".

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي نظمه الاتحاد أمس، إذ تأتي فعالية هذا العام خليجياً بعد أن كانت العام الماضي محلية، فيما تم اختيار رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية سفيراً للإبداع وريادة الأعمال من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو بمتيرا – ايطاليا".

يذكر أن المهرجان حافل بالمزايا والعروض، حيث سيتم إحياء منطقة الجسرة والترفيه عن قاطنها وتجديد الحركة والنشاط بين أعضائها وساكنيها والاهتمام والتركيز عليها كمركز للحرفيين والفنيين وريادة الأعمال وممارسة المهن والأعمال الجميلة التي يتطلعون لتنميتها والاكتساب منها.



وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: "أقيم مهرجان هذا العام تفعيلاً لدور البحرين كونها تلعب مركزاً حرفياً وبحرينياً وخليجياً وعربياً مرموقاً"، موضحة أن إبراز جمال وتاريخ منطقتنا هو الأساس ليتعرف الجميع على نتائجها وعطائها المتفاني، وإقامتنا لهذا المهرجان سنوياً هو خدمة للمنطقة خاصة وللبحرين عامة فنحن متطلعين لترتيبه عربياً وعالمياً في الأعوام القامة".

وأكدت الشيخة هند، أن المهرجان حافل بالمزايا فهو يحي منطقة الجسرة ويرفه عن قاطنيها ويجدد الحركة والنشاط بين أعضائها وساكنيها، فهو محط اهتمام وتركيز كبير كمركز للحرفيين والفنيين ورواد الأعمال وممارسي المهن الجميلة.

وسيتضمن المهرجان مجموعة كبيرة ومختارة بعناية من ورش عمل بخبراء ومدربين معتمدين مثل: الخزف والنحت، المهنة "كيف تصبح رائد عمل"، الخط العربي، التصوير الفوتوغرافي، الزراعة وتنسيق الأرض، تصوير فيديو، مونتاج، المطبخ العربي والعالمي، الفنون الجميلة "الرسم"، صناعة النسيج بالسعف المحلي، ديكوباج، تغليف الأسطح بالجلود، إكسسوارات بالخامات والطين، صناعة تركيب العطور، تصميم الأزياء، ديكوباج على أسطح الخشب، فسيفساء، صيانة وتنظيف السيارات من البحرين ودول الخليج.