أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن هناك حملات للقبض على العمالة السائبة بالتعاون مع أمانة العاصمة ومديرية الشرطة، حيث تم القبض على 146 أجنبي مخالف خلال عام 2016 و192 مخالفا خلال العام الجاري ومصادرة أكثر من 146 موقعاً غير مرخص لبيع السلع الغذائية غير الصالحة من خلال الباعة الجائلين.

وأضاف أن المحافظة بصدد إطلاق "تطبيق " يصب بخدمة الأهالي وحل مشاكلهم، موضحاً أن هناك أكثر من قناة للتواصل مع محافظة العاصمة لاستلام الشكاوى وتلقي الاستفسارات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة من خلال الزيارات الميدانية ، فضلاً عن تقارير أسبوعية يتم عرضها بمجلس المحافظة للخروج بتوصيات للوزارات والجهات الرسمية.

وأوضح المحافظ في مقابلة مع برنامج "الأمن " الإذاعي الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة البحرين، أن من أهم المشاريع التي سيتم إطلاقها منتدى أسبوع وريادة المنامة بنسخته الثالثة وهو مفتوح للجميع من 28 أكتوبر الى 2 نوفمبر من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترون، حيث استفاد منه حوالي 2000 مشارك بالنسخة الأولى وحوالي 5000 بالنسخة التالية للباحثين عن العمل سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص.



ونوه محافظ العاصمة، كذلك إلى 14 ورشة عمل أسبوعية متنوعة تضم 30 متحدثاً من مختلف دول العالم ويمكن للشباب الاشتراك بها مجاناً.

وأكد محافظ العاصمة أنه تم وضع أهداف عامة للتنمية المستدامة من خلال مساندة القطاع الخاص والتشجيع على التفكير والإبداع وإطلاق المبادرات والاهتمام بالعنصر البشري بجميع فئاته وكسب ثقة الأهالي، ومن ضمن هذه البرامج برنامج أمة محمد في شهر رمضان وهو برنامج ديني وتوعوي يتم التركيز فيه على نقاط معينة سواء معالجة التطرف أو أي جوانب اجتماعية أخرى تحتاج توعية دينية.

كما يوجد برنامج لأفضل تزيين للمباني للقطاع الحكومي والخاص خلال الاحتفال بالعيد الوطني للسنة السابعة على التوالي والهدف منها نشر الوعي وتعزيز حب الوطن والتعبير بالفرح والولاء للوطن والقيادة وكذلك توجد مسابقة أجمل تصوير بمحافظة العاصمة والباقات الصيفية.