ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة خلال الفترة من 12-14 نوفمبر 2017، النسخة الثانية من المنتدى والمعرض العالمي الثاني لسيدات الأعمال.

وتنظم جمعية سيدات الأعمال البحرينية الاثنين مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل وترتيبات المنتدى، إذ من المتوقع مشاركة نحو 200 سيدة أعمال وبحضور أكثر من 300 مشاركة من رائدات الأعمال.

وأكدت رئيسة الجمعية سيدة الأعمال فريال ناس، أن المؤتمر حقق نجاحاً كبيراً في نسخته الأولى بتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لفعالياته، وحضور متميز وكبير من سيدات أعمال بارزات على مستوى دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، موضحة أن الجمعية بالتعاون مع الجهات المشاركة والداعمة تأمل في استمرار نجاح هذا الملتقى العالمي المتميز لسيدات الأعمال.



وأوضحت ناس أن المنتدى هذا العام سيحمل شعار "المهندسة في عالم الأعمال"، وذلك تماشياً مع شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام، مشيرة إلى أن المنتدى سيقام خلال الفترة من 12-14 نوفمبر 2017.

وأضافت ناس أن المنتدى والمعرض سيتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة؛ منها ورش عمل ومحاضرات، لافتة إلى أن البحرين تعد من أوائل الدول بالمنطقة التي أولت اهتماماً بنجاحات وإسهامات المرأة سيدة الأعمال، مبينة أن الفعالية ستشهد مشاركة ما يقارب 200 سيدة أعمال وبحضور أكثر من 300 مشاركة من رائدات الأعمال من البحرين ومختلف دول العالم.

ولفتت ناس إلى أن عدد المشاركين في المعرض ربما يكون أقل من النسخة الأولى التي بلغ فيها عدد العارضين ما يقارب 90 عارضاً، وذلك بسبب القدرة الاستيعابية للصالة التي ستستضيف المعرض والتي تتسع إلى ما يقارب 50 عارضاً فقط.

وأكدت، أن استضافة البحرين لهذا الحدث المميز يترجم مدى اهتمام البحرين في دعم سيدات الأعمال، خاصة وأن المملكة تعتبر من أوائل الدول في المنطقة التي أولت اهتماماً كبيرا بتقدير نجاحات واسهامات المرأة في قطاعات الأعمال والاقتصاد.

وأشارت إلى أن الفعالية تهدف إلى تنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات للاندماج واستيعاب الدور الاقتصادي الواعد للمرأة، وإبراز دور سيدات الأعمال نحو توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء في العالم، والسعي كذلك إلى دعم الرؤى الاقتصادية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاسترشاد بالتجارب الرائدة في هذا المجال، وطرح مبادرات مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتأكيد على استقطاب رؤوس الأموال لتشجيع قيام مشاريع مشتركة بين ذوي الاختصاص.

وأكدت ناس أن المعرض سيشكل فرصة سانحة لسيدات الأعمال للاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات والتعرف على قصص نجاح نظيراتهن بالدول الأخرى، بالإضافة إلى إتمام شراكات تجارية وعقد الصفقات بينهم.

ولفتت إلى أن حجم الصفقات التجارية التي تمت بشكل مباشر في النسخة الأولى من المعرض بلغ ما يقارب 8 ملايين دولار، مؤكدة أن المداولات والنقاشات خلال أيام المعرض ستسهم في إنعاش حركة التبادل التجاري وستعزز من فرص الاستثمار في السوق المحلية بما يخدم الاقتصاد الوطني.

يذكر أن المنتدى والمعرض المصاحب له ينظم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وصندوق العمل "تمكين"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO"، وبالتنسيق مع كل من الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والغرفة التجارية البحرينية الأمريكية.