استهل يوب هاينكس رحلة العودة لتدريب بايرن ميونخ حامل اللقب بقيادته لفوز مثير على ضيفه فرايبورغ 5 -صفر يوم السبت في المرحلة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم(بوندسليغا).

وتقدم بايرن بهدف بنيران صديقة في الدقيقة الثامنة سجله يوليان شوستر مدافع فرايبورغ بطريق الخطأ في مرماه وأضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 42 وتكفل الإسباني تياغو الكانترا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 ثم سجل البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 75 قبل أن يختتم جوشوا كيميتش التسجيل في الوقت بدل الضائع.

ورفع بايرن رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر بوروسيا دورتموند والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع ضيفه لايبزج، وتجمد رصيد فرايبورغ عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.



وكان هاينكس (72 عاماً) قد تولى تدريب بايرن ميونخ في فترات سابقة اختتم آخرها بقيادة الفريق البافاري لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في عام 2013، ولم يشغل بعدها أي منصب تدريبي حيث قرر الاعتزال.

وبعد الاقتناع بالتراجع عن الاعتزال، وافق هاينكس على تدريب بايرن ميونخ ليحل مكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه عقب الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتولى فيها هاينكس تدريب بايرن، حيث دربه بين عامي 1987 و1991، وفي عام 2009، وكذلك بين عامي 2011 و2013.

وتوج هاينكس بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) مرتين خلال ولايته الأولى لبايرن، قبل أن يعود لتدريب الفريق مجددا لفترة وجيزة عام 2009، خلفاً للمدرب يورغن كلينسمان، لضمان تأهل الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن في ولايته الأخيرة لبايرن، نجح هاينكس في صناعة التاريخ مع الفريق، بعدما قاده للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) عام 2013، ليعوض إخفاق الفريق في الحصول على البطولات الثلاث في العام السابق.

واحتفظ بايرن بلقب الدوري الألماني تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا والإيطالي كارلو أنشيلوتي، اللذين خلفا هاينكس في منصبه، لكنهما عجزا عن التأهل للمباراة النهائية بدوري الأبطال.

ونال هاينكس لقب الدوري الألماني أربع مرات، حينما كان لاعبا في فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في سبعينات القرن الماضي، كما توج بكأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي، كما كان أحد أفراد منتخب ألمانيا الغربية الذي حصل على بطولتي كأس الأمم الأوروبية عام 1972 وكأس العالم بعدها بعامين.