أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن فتح باب التسجيل لبرنامج إثراء الشباب 2018-2020، لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، بدءاً من تاريخ 15 وحتى 30 أكتوبر 2017 بينما ستمتد المدة الفعلية للبرنامج ما بين نهاية يناير 2018 إلى نهاية مارس 2018، كل يوم سبت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

وتتضمن شروط التسجيل للبرنامج أن يكون المشارك بحريني الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 13 عاماً ولا يتجاوز 14 عاماً، وأن يكون بالصف الثالث إعدادي، وأن يلتزم بالحضور والمشاركة طوال مدة برنامج إثراء الشباب.

وتتكفل مؤسسة المبرة الخليفية بتوفير المواصلات والوجبات، كما ستقدم برامج متكاملة على مدار العام للمشاركين في البرنامج.


وذكرت المبرة الخليفية أن البرنامج يأتي من منطلق إيمان المؤسسة بأهمية تنمية الشباب كونهم حجر الأساس لمستقبل واعد حيث يهدف البرنامج إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم الفكرية والعقلية والجسدية وذلك بالتعاون مع خبراء واختصاصين يتمتعون بخبرة عريقة في هذا المجال. إضافة إلى إثراء الشباب وتعزيز الثقة بالنفس والإبداع، وتزويد الشباب بالمعرفة والمهارات والصفات القيادية، وتطوير حس الالتزام والقدرة على تحديد الأهداف، علاوة على تعزيز الشعور بالانتماء للوطن، وغرس الإحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع، وتنمية روح المبادرة والقيادة، وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال أنشطة بدنية وذهنية مبتكرة وذلك بهدف تنشئة شباب مبادر يتفاعل بإيجابية مع المجتمع.

وأضافت أن برنامج إثراء، وهو برنامج تدريبي يمتد لمدة ثلاث سنوات، يستهدف فئتين من المشاركين حيث يتم توفير تجربة تعليمية فريدة من نوعها وذلك من خلال أنشطة ذهنية وبدنية تتناسب مع قيم البرنامج. والفئة الأخرى هم المدربون الذين تحرص المؤسسة على منحهم دورات متقدمة في التدريب وكيفية التعامل مع المشاركين.

يذكر أن "المبرة الخليفية" هي مؤسسة غير ربحية مسجلة ومرخصة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، تأسست في عام 2011 بهدف إحداث أثر اجتماعي إيجابي في مجال التعليم، وتمكين الشباب البحريني للوصول بقدراتهم إلى أفضل المستويات، وذلك من خلال عقد العديد من ورش العمل والدورات لتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات، مما سيعود عليهم وعلى الوطن بأفضل النتائج.