الوطن - (خاص): أعلن حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة أن "الآليات التي وضعها مصرف لبنان المركزي من أجل الالتزام بالعقوبات الأمريكية على "حزب الله" مستمرة وكافية، ولقيت ترحيباً وارتياحاً من مسؤولي وزارة الخزانة الأمريكية الذين التقيناهم في واشنطن، وسنستمر في معالجة قوانين العقوبات ضمن الآلية عينها".

ولفت في حديثه إلى موقع "أربيك أيكونوميك نيوز" من واشنطن إلى أن "العقوبات مشددة في مضمونها من الأساس، لكنها توسعت بالنسبة إلى خارج لبنان". وشدد على أنه "على تنسيق مستمر مع وزارة الخزانة الأمريكية، إلا أن الآليات القائمة كافية لتطبيق العقوبات بالإضافة إلى التي أدخلت عليها".

وأوضح سلامة على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، أنه "عقد اجتماعات أيضاً مع معظم المصارف المراسلة"، وقال "لم نتلقَّ أي تحفظ أو تغيير في موقفها، بل إن بعضها يعتزم توسيع أشغاله في لبنان"، مشيراً إلى أن "تلك المواقف تؤكد الاستقرار في السياسات المعتمدة ومتابعة الأعمال على نحو طبيعي. وقد تلمسنا من الإدارة الأمريكية والمصارف الأمريكية ارتياحاً ولم نشعر بأن أحداً يريد الأذى للبنان، والمراسيم التطبيقية للقوانين الجديدة لم تصدر بعد".