أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن دول منطقة الشرق الأوسط ومملكة البحرين وبلدان الجوار عانت من الإرهاب، وهو عابر للحدود ويدخل من دون استئذان.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي الأحد، قبيل انطلاق معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، الذي سيقام تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، خلال الفترة من 16- 18 أكتوبر بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات: "أننا نسعى لإيقاف تمويل الإرهاب ومكافحته".

ولفت الشيخ عبدالله بن أحمد، وهو رئيس مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط والمتحدث الرسمي للمعرض، إلى أن الدول الراعية للإرهاب معروفة حيث إن المجتمع الدولي مطالب بوقفة أكثر حزم للتصدي للدول الراعية له.



وتابع "كان هناك لوم من الدول الغربية للدول الإسلامية بمجال مكافحة الإرهاب وجاء التحالف الإسلامي لمكافحته"، مؤكداً أن استراتيجية التحالف الإسلامي جيدة وسيتم الإعلان عنها قريباً.

وأوضح الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة في كلمة أن "أغلب الأزمات في الشرق الأوسط يتم التعامل معها من خلال التحالفات العسكرية"، موضحاً أن التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب شريك وقيمة مضافة لمؤتمر "الدفاع".

وأكد "أن مؤتمر ومعرض البحرين الدول للدفاع، جاء لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، كما إن التحالفات العسكرية هي من تحل الأزمات في المنطقة، موضحاً ان المعرض سيشهد صفقات على المستوى المحلي.

وأضاف في كلمته أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بدأت بالصناعات العربية العسكرية ونسعى في مملكة البحرين إلى توطين الصناعات العسكرية بالتعاون مع الخبرات الخليجية.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أن معرض الدفاع سيكون ضمن الأجندات الدائمة لهيئة السياحة.

وأوضح الشيخ خالد بن حمود، أن المعرض سيشهد مشاركة 180 عارضاً وممثلاً وشركة في المعرض، فيما سجل 1500 زائر حتى الآن ومن المتوقع حضور أكثر من 3 آلاف زائر.