تنطلق الاثنين بصالة "سيف كروس فت" في منطقة السيف، بطولة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال للسيدات، حيث كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن وصول عدد المشاركات إلى 25 لاعبة في مختلف الفئات الوزنية.

وينتظر أن تشهد البطولة تنافساً قوياً بين اللاعبات نظراً لتطور مستوى رياضة رفع الأثقال للسيدات والاهتمام المباشر من قبل مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والدعم الكبير للرياضة النسائية من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والمسؤولين الرياضيين.

وستضم البطولة كل من الفئات فئة الناشئات تحت 17 سنة، فئة الشابات تحت 20 سنة، فئة العموم: فئة 53 كيلوغرام، فئة 58 كيلوغرام، فئة 63 كيلوغرام، فئة فوق 63 كيلوغرام وفئة الماستر للأعمار من فوق 35 سنة وتحتسب نتائجهم بنظام السنكلير وهو البرنامج الدولي الذي يبرز النتائج حسب الافضلية.



وستقام عملية الوزن الساعة الثالثة عصراً، وتنطلق منافسات البطولة عند الساعة الرابعة عصراً، وستكون المشاركة في البطولة مفتوحة للجميع.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، أن باب المشاركة حتى اليوم سيكون مفتوح أمام الراغبات بالحضور لصالة سيف كروس فت وإجراء عملية الوزن لتحديد الفئة الوزنية.