أكد خالد الخياط عضو اللجنة المنظمة العليا ورئيس اللجنة التنفيذية لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة 12 وحتى 19 نوفمبر المقبل، بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للعبة IMMAF بالشراكة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن التحضيرات متواصلة لاستضافة الحدث الذي سيقام تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

جاء ذلك خلال ترؤس الخياط الاجتماع دوري للجنة التنفيذية، ضمن إطار التحضيرات والإعداد للاستضافة العالمية، وذلك بحضور جميع رؤساء اللجان العاملة.

وقال إن البطولة التي ستستضيفها البحرين للمرة الأولى، تعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، في جعل البحرين مقصداً لاستضافة مختلف الأحداث الرياضية الدولية، خصوصا مع التطور الكبير لرياضة MMA البحرينية بفضل ما تحظى به من دعم من قبل سموه.



وأكد الخياط أن جهود الكوادر المنظمة في اللجان المندرجة تحت مظلة اللجنة التنفيذية تسير على نحو صحيح لتحقيق هذه التطلعات عبر الاستضافة الناجحة، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع اللجان العاملة للوصول إلى الجاهزية التنظيمية المطلوبة.

وأوضح أنه مع بقاء شهر على انطلاق الحدث فإن الجهود لا بد أن تكثف نحو العمل بشكل أكبر ومضاعف من خلال الوقوف على كافة التجهيزات، مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية ستقدم كامل الدعم المطلوب للجان العاملة من أجل توفير أفضل سبل العمل، منوهاً بأهمية الظهور بمستوى تنظيمي مميز وراق يعكس مكانة البحرين تنظيمياً.

واطلع الخياط خلال الاجتماع، على خطة العمل للمرحلة المقبلة، والتي تقدر بشهر كامل يفصلنا عن انطلاق المنافسات.

وتابع الخياط بشكل تفصيلي عمل كل لجنة مع الوحدات المتفرعة منها، ونوه بأهمية مضاعفة الجهود خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الخياط الحرص على توفير كافة الاحتياجات والتجهيزات للجان، مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية تبذل جهداً كبيراً من أجل تذليل الصعوبات أمام عمل اللجان بما يضمن نجاح دورها في تحقيق استضافة مثالية.

وسيكون محبو رياضة فنون القتال المختلطة على موعد مهم مع أسبوع بريف الدولي للقتال والذي سيشهد عدداً من الفعاليات القوية إلى جانب بطولة العالم، إذ ستقام منافسات النسخة التاسعة من بطولة بريف Brave9، والتي ستشهد ولادة ثلاثة أبطال جدد في يوم واحد.

كما سيكون هناك معرض الإكسبو الدولي والذي سيشتمل على عدد من الفعاليات الخاصة برياضة فنون القتال المختلطة بالإضافة إلى البرامج والفعاليات الترفيهية والتسويقية وعلى هامش البطولة أيضاً، سيعقد كونغرس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة.

ومع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق البطولة، سيكون الجميع أمام شهر تقريباً لبدء المنافسات، والتي حدد لها لأن تكون على صالة مدينة خليفة الرياضية.