أعلنت شركة "أوبر" لخدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، التقدم باستئناف رسمي على قرار هيئة النقل العام في لندن بإلغاء رخصة تشغيلها في العاصمة البريطانية.

وقالت "أوبر" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة، إنها تعتزم مواصلة المحادثات مع سلطات النقل في بريطانيا خلال عملية بحث الاستئناف.

وأضافت: "هيئة النقل العام في لندن أكدت أنه يمكننا العمل كالمعتاد أثناء نظر قضيتنا"، بحسب ما ورد في صحيفة "الشرق الأوسط".



يذكر أن أوبر الكائن مقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، بدأت الاستثمار في نشاط توصيل الطلبات للمنازل بعد إطلاقها تجريبياً في مدينة لوس أنجلوس عام 2014، وهذه الخدمة متاحة الآن في 112 مدينة في 28 دولة حول العالم.

وأطلقت "أوبر"، خدمة جديدة لتوصيل الأطعمة إلى المنازل في كوريا الجنوبية لتنضم إلى سوق تطبيقات خدمة التوصيل سريعة النمو في كوريا الجنوبية، منتصف الشهر الماضي.

وذكرت الشركة الأمريكية -التي تدير أشهر تطبيق لاستدعاء سيارات الركوب الخاصة عبر الهواتف الذكية في العالم- أن تطبيق أوبر إيتس سيتيح للمستخدمين اختيار الأطعمة من المطاعم المسجلة، ليتم توصيلها من خلال شركائها الذين يقدمون خدمة التوصيل.