كشف الحساب الرسمي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، أن الهيئة العليا لتطوير العاصمة ستعقد اليوم مؤتمراً صحافياً لإطلاق مزايدة بيع حقوق تسمية محطات قطار الرياض.

وسيتم طرح مزايدة لبيع حقوق تسمية لـ10 محطات مختارة من محطات مشروع القطار لمدد طويلة، أمام المستثمرين في القطاع الخاص المحلي والدولي، بهدف تعظيم عوائد المدينة من المشروع وإطلاق فرص تسويقية وتجارية واعدة أمام القطاع الخاص، وفقا لما ورد في صحيفة "الرياض".

ووضعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض منهجية لتسمية عدد من المحطات أخذت في الاعتبار أسماء المحطات المجاورة للمواقع الوطنية والتاريخية والأثرية، ويتيح بيع حقوق تسمية المحطات الفرصة أمام المستثمرين في القطاع الخاص المحلي والدولي لتعزيز حضور وانتشار علاماتهم التجارية من خلال شراء حقوق تسمية محطات المشروع.



وستكون الفرصة متاحة أمام الأسماء التجارية الكبرى للرسوخ في أعين الجمهور، يتيح شراء حقوق تسمية المحطات حزمة من المزايا والفرص الإعلانية والترويجية للقطاع الخاص للتعريف بمنتجاتها بشكل مباشر.

وأشار حساب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض على تويتر، إلى أن المشروع يسهم في تحقيق توجهات "#رؤية_السعودية_2030" بتصنيف 3 مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة في العالم.