أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية أهمية التعليم الجامعي وما تقدمه هذه المرحلة من معارف ومدارك لإعداد شباب المستقبل القادر على تحمل مسؤولية بناء الأوطان ودفع مسيرة عجلة التنمية والازدهار، مشيراً سموه إلى الأولوية الدائمة التي تحرص عليها المحافظة الجنوبية في الاهتمام ورعاية الشباب وتوفير البيئة المحفزة لهم من مختلف الجوانب والتي من شأنها تحقيق الاستفادة المثلى من طاقاتهم لخدمة القيادة والوطن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو محافظ المحافظة الجنوبية، لجامعة البحرين حيث كان في استقبال سموه رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة والطاقم الإداري والأكاديمي ورئيس وأعضاء مجلس طلبة الجامعة.

وفي لقاء مفتوح جمع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، مع رئيس وأعضاء مجلس طلبة الجامعة، بين سموه الفضل الكبير والجهود الدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والتي دفعت بمسيرة التعليم إلى مستويات متقدمة برزت في محافل دولية عديدة عكست التوجيهات السديدة لسموه في جودة عمل الحكومة لمخرجات حققت النجاحات في مختلف الأصعدة.



وخلال اللقاء، رحب الطالب عبدالله المناعي رئيس مجلس طلبة جامعة البحرين بسمو محافظ المحافظة الجنوبية معبراً باسمه ونيابة عن كافة طلبة جامعة البحرين عن سعادتهم ورغبتهم الصادقة في مد جسور التواصل لتحقيق التطلعات التي ينشدها الشباب من طلبة وطالبات في نهل المعرفة والاستفادة من التجارب والخبرات وترجمتها إلى واقع عمل يخدم الوطن.

كما قام سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بجولة ميدانية في عدد من مرافق جامعة البحرين التقى بالطلبة، أكد خلالها سموه ضرورة مواصلة طلب العلم لأعلى المستويات والاجتهاد لتبوأ أعلى المناصب الإدارية والقيادية.

واجتمع بعد ذلك سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع د.رياض حمزة وبحث معه أوجه التعاون والتنسيق المشترك الذي يمكن من خلاله دعم المواهب الشبابية وصقلها بالشكل الذي يمكنهم من تطوير قدراتهم العلمية والعملية إلى جانب تعزيز التعاون المشترك وبلورته إلى برامج وفعاليات هادفه للشباب ومجتمع المحافظة.

فيما أشاد حمزة بزيارة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية مثمناً حرص سموه على دعم التعليم الجامعي وحث الطلبة على مواصلة تحصيلهم الجامعي.

وأكد على التعاون والتنسيق بين جامعة البحرين والمحافظة الجنوبية في سبيل إقرار عدد من البرامج والخطط الكفيلة بنشر العلم والمعرفة.