أحرز مشروع "بحرين مارينا" تقدماً ملحوظاً حتى الآن، حيث سيتم العمل على أساسات المشروع بحلول يناير 2018.

وقام أعضاء مجلس إدارة شركة بحرين مارينا، بقيادة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن فخرو، بزيارة استطلاعية لموقع العمل للتعرف على التقدم الذي أحرزه المشروع ومناقشة تفاصيل المرحلة القادمة.

وقام الفريق الهندسي بإطلاع أعضاء مجلس الإدارة على سير العمل في المشروع والتقدم الحالي، مؤكدين أن التقدم المحرز في المرحلة الأولى يسير وفق الإطار الزمني المتفق عليه. كما اطلع أعضاء المجلس على مستجدات المرحلة التالية من المشروع.



يذكر أن المرحلة الأولى من "بحرين مارينا" تشمل الأعمال التأهيلية والبحرية كإزالة الطمي، والقيام بتسوية الأراضي، وإعداد مصّدات الأمواج الصخرية، إلى جانب بناء الأرصفة والجسور البحرية تمهيداً لمرحلة بناء المشروع.

وقال فخرو: "سيشكل مشروع بحرين مارينا بلا أدنى شك إضافة فريدة إلى البنية التحتية السياحية في البحرين، الأمر الذي سيعزز من نمو الاقتصاد وتنوعه".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "بحرين مارينا" للتطوير يزن حداد: "نحن في غاية الرضا إزاء التقدم الذي تشهده المرحلة الأولى من المشروع الذي يسير وفق الإطار الزمني المحدد. وخلال مرحلة الأعمال البحرية، استخدمت شركة بحرين مارينا، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، مواد وتقنيات صديقة للبيئة وذلك في إطار التزامها بالحفاظ على سلامة البيئة البحرية واستدامتها للمستقبل".