أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، أن انضمام شركة "سما ديرتي" للشركات الراعية لمهرجان سموه للمسرح الشبابي يؤكد حرص الشركة على دعم الشباب، مشيراً إلى أن الرعاية ستضيف الكثير للمهرجان.

وانضمت "سما ديرتي" للشركات الراعية ودخلت في الرعاية البرونزية لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي في نسخته الثالثة الذي يقام على خشبة مسرح صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي تحت شعار "#لنغرس_بسمة".

ويقام المهرجان حتى 21 من ذات الشهر تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه لدعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.



وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن بالغ تقديره لشركة سما ديرتي على رعايتها البرونزية للمهرجان، وقدم سموه الشكر إلى شركة سما ديرتي وإلى المدير العام للشركة صالح كعوات.

فيما أكد المدير العام لشركة "سما ديرتي" صالح كعوات، أن دخول الشركة في الرعاية البرونزية لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي والمعاقين يجسد رؤية الشركة بالمساهمة في بناء جيل فني واعد، معرباً عن بالغ سعادته بتواجد الشركة للمساهمة بإنجاح مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأوضح كعوات أن رعاية الشركة البرونزية لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح جاء إيماناً من قبل الشركة بأهمية الشراكة المجتمعية، موضحاً أن خطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإضافة المعاقين في المهرجان تعد نوعية وإنسانية، ولفت إلى أن سموه عودنا دائماً على اللفتات الكريمة التي تعكس مدى تطلعات القيادة الرشيدة في دعم هذه الفئة التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع.

بوهلول: للمهرجان بصمات كبيرة

أشاد الفنان البحريني القدير يوسف بوهلول بمهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة، حيث أكد أن المهرجان له بصمات كبيرة على المجتمع الفني البحريني والعربي.

وأوضح أن المهرجان حقق العديد من الأهداف يأتي في مقدمتها اكتشاف المواهب الشابة من الجنسين، مشيراً إلى أن هذه المواهب بحاجة إلى صقل واهتمام من أجل البروز بشكل أكبر.

وقدم بوهلول الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة بتقديم كامل الدعم للشباب البحريني وحرصه على إبرازهم بأفضل صورة على خشبة المسرح، مقدماً الشكر والتقدير للجنة المنظمة على جهودها بتقديم سبل الراحة للفرق المشاركة في المهرجان.

عرض مميز لـ"ملاذ"

قدم مركز شباب الشاخورة عرضاً مميزاً لمسرحية "ملاذ" التي أخرجتها الشابة عهود سبت وسط حضور جماهيري كبير. ودارت أحداث المسرحية حول التناقضات الحاصلة في المجتمع، إذ بدأت بأداء فني عال، وتركزت حول حب الوطن والحب بين الرجل والمرأة والتناقضات في الحب والكراهية والتناقضات بين الخير والشر.

وقدم الممثلون علي بندر وعقيل الماجد وزياد سبت وحمزة العصفور وإيمان سبت وغيرهم مستوى فنياً متقدماً على خشبة مسرح النهام، إذ خرجت المسرحية بصورة جميلة وسط تصفيق حار من الجماهير التي شهدت العرض.

وحصدت الفنانة الشابة إيمان سبت جائزة أفضل ممثلة في مسرحية "ملاذ" التي قدمها مركز شباب الشاخورة، وجاء اختيار إيمان سبت عبر ضيف اليوم العاشر يوسف بوهلول.

سلمان يعقب على "ملاذ"

وعقب البحريني علي سلمان على مسرحية "ملاذ" التي قدمها مركز شباب الشاخورة. حيث قدم سلمان بعض الملاحظات حول العرض الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وأشاد سلمان بعرض مركز شباب الشاخورة، مؤكداً أن العديد من المواهب التي قدمت مستوى فنياً جميلاً خلال العرض ينتظرها مستقبل واعد، مشيداً بفكرة وإخراج المسرحية.

وكرمت اللجنة المنظمة للمهرجان المعقب الأستاذ علي سلمان بعد ختام الندوة الخاصة بمسرحية "ملاذ" التي قدمها مركز شباب الشاخورة. وقدمت اللجنة المنظمة جزيل الشكر والتقدير للمعقب الأستاذ علي سلمان.

حضور واسع لمعرض الصور

شهدت صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي حضوراً واسعاً من الجماهير التي تتابع العروض التي تقدمها الأندية والمراكز الشبابية.

وفضلاً عن حضور العروض، فإن هناك العديد من الجماهير التي تحرص على متابعة معرض الصور للنسخ السابقة، والبوسترات الخاصة بالعروض الحالية، علاوة على معرض الرسامين الذي يشهد تواجداً مميزاً من الفنانين.

وتشهد صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي الإثنين عرضاً هامشياً لمركز شباب الوسطى في مسرحية تحت عنوان "متقاعد درجة أولى" عند الساعة السابعة والنصف.

والمسرحية من تأليف وإخراج علياء الغيث، والماكيرا: هنادي ربيعة، ومن تمثيل: علي حميد وبوسكان وعبدالله العثمان وخالد أرحمة.

وشهد اليوم الحادي عشر من المهرجان حضور عبدالله الدوسري عضو المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية وعصام ناصر اللذين أشادا بالمهرجان.