أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن المحافظة ستعمل خلال اجتماع اللجنة الأمنية التابعة للمحافظة المزمع عقده الأسبوع المقبل على إصدار توصية بإلزام الجهات المختصة لجميع أصحاب المباني والمستودعات والمخازن بتطبيق معايير واشتراطات وقائية للحد من وقوع حرائق -لا سمح الله- لسلامة الأرواح والممتلكات بوضع خطة متكاملة تتضمن الاحتياطات اللازمة في مبانيهم بما يوفر بيئة محصنة من مصادر المخاطر.

وتفقد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، موقع الحريق الذي تعرضت له مخازن إحدى الشركات في المنطقة الصناعية بميناء سلمان، حيث استمع إلى شرح مفصل من المعنيين بالإدارة العامة للدفاع المدني بحضور العميد خالد الذوادي مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة ومسؤولي المحافظة، كما اطلع على الأضرار المادية التي لحقت بالموقع.

وأشاد المحافظ بجهود الدفاع المدني في إخماد الحريق ومنع انتشاره في غضون ساعات قليلة، ما يظهر جاهزية الدفاع المدني في السيطرة على مثل هذه الحوادث في وقت قياسي.



ونوه إلى أن محافظة العاصمة حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف الإدارات الأمنية، تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية، حيث دأبت على عقد اجتماعين شهرياً للجنة الأمنية، وهي معنية بمتابعة القضايا الأمنية بالمحافظة وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المختصة، واقتراح كل ما من شأنه الحفاظ على النظام والآداب العامة.