أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أهمية تعزيز مبادئ الاحترام والالتزام بجميع الأنظمة والقوانين وعدم الإخلال بها في كافة أرجاء المحافظة الجنوبية خاصة في مناطق موسم البر، مشيراً سموه إلى التعاون الوثيق الذي يجمع بين المحافظة الجنوبية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية للحفاظ على الأمن العام والاستقرار.

وشدد سموه، على الدور المهم والحساس المنوط بعمل رجال الأمن في حفظ واستقرار أمن ومقدرات الوطن، الأمر الذي لا يدع مجالاً للشك في أهمية الواجبات الكبيرة التي يقومون بها لدعم عجلة النهضة والتنمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمني الاستثنائي الذي عقده سموه بمبنى المحافظة مع عدد من الجهات الأمنية، مشيراً سموه إلى أن رجال الأمن يمثلون القانون ويدافعون عنه في سبيل حماية الناس ومحاربة الجريمة وتحقيق الاستقرار.



وشدد على حرص المحافظة في اتخاذ الإجراءات الأمنية بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية لتأمين موسم البر القادم وإنجاحه بالصورة الأمنية التي تحفظ سلامة الجميع، مبيناً سموه اتخاذ الخطوات التي من شانها تشديد الرقابة عبر الحملات المتواصلة بالتنسيق مع شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور لتلافي وقوع مخالفات خلال الموسم وان اي مخالفات ترصد سوف يتم التعامل معها وفق القوانين والأنظمة.

وتناول سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع الحضور تداعيات الحريق الذي وقع بأحد مخازن الشركات في منطقة ميناء سلمان على المحافظة الجنوبية، موجهاً سموه إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من قبل كافة الشركات للالتزام بعناصر السلامة والأمن لمنع حصول مثل هذه الحوادث في مختلف أرجاء المحافظة والبحرين عامة، مشيداً سموه بجهود رجال الدفاع المدني للسيطرة على الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات.