أشاد رئيس مجلس النواب أحمد الملا بالرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، لفعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "BIDEC"، مؤكداً أهمية استضافة البحرين لهذا الحدث الكبير الذي يقام في نسخته الأولى بتنظيم عدد من الجهات المحلية والدولية ذات الخبرة والكفاءة، والذي سيضع البحرين في الصدارة على خارطة معارض الدفاع العالمية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن الدعم الذي يحظى به معرض البحرين الدولي للدفاع من قبل قوة دفاع البحرين يبعث بالاعتزاز لما وصلت إليه هذه المؤسسة العسكرية الوطنية الرائدة من تطور وتقدم.

وأشاد بدور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في تحديث وتطوير المنظومة الدفاعية لمملكة البحرين وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.



وأشاد رئيس مجلس النواب بالجهود التي يبذلها سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والمؤتمر.

وأشار إلى أن جهود سموه تكللت في نجاح الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الدولي، الذي سيشهد عرض أحدث المعدات والأسلحة في نظم الدفاع البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة من قبل أكثر من 100 عارض دولي، مضيفاً أن هذه الجهود تؤكد على الثقة الدولية الكبيرة التي تحظي بها مملكة البحرين بين كافة دول العالم.

ونوّه رئيس مجلس النواب، بأهمية انعقاد مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط على هامش فعاليات المعرض، وما يتضمنه المؤتمر من موضوعات متصلة بالأمن والإرهاب والسلام، مضيفاً أن مجلس النواب سيواصل جهوده في المجال التشريعي لدعم الجهود المبذولة من أجل محاربة الإرهاب والقضاء على منابعه وإحلال الأمن والاستقرار وفرض سيادة القانون والدفاع عن المصالح الوطنية العليا.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن البحرين تفتخر في هذا الصدد بعضويتها في كل من "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، و"التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب"، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تقوم به من جهود كبيرة في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة خدمةً للأمتين العربية والإسلامية.