نأى سام ألاردايس المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا بنفسه عن تدريب منتخب إسكتلندا بعد فترة من استقالته من تدريب منتخب إنجلترا، مرشحاً زميله ديفيد مويس لتدريب المنتخب.

وتولى ألاردايس (62 عاماً) تدريب منتخب إنجلترا في مباراة واحدة في يوليو من العام الماضي، قاده خلالها للفوز على سلوفاكيا 1-صفر في تصفيات كأس العالم.



وخضع ألاردايس للتحقيق من اتحاد الكرة بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي تليغراف" والذي تضمن تسجيل فيديو تم تصويره بشكل سري لألاردايس هو يتحدث مع صحافيين سريين منتحلين صفة رجال أعمال، حول طرق الالتفاف على قواعد لوائح اتحاد الكرة فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين، والتي تم تحديثها في 2008.


وأشارت الصحيفة إلى أن ألاردايس تفاوض على صفقة بقيمة 400 إلف جنيه إسترليني مقابل إعطاء نصائح لممثلين لشركة آسيوية لوكالة اللاعبين، كما سخر من سلفه روي هودسون. ويبحث منتخب إسكتلندا عن مدرب جديد له بعد رحيل جوردون ستراخان، عقب إخفاق الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في روسيا.

وعين ستراخان (60 عاماً) مدرباً لمنتخب إسكتلندا عام 2013، وقرر اتحاد الكرة الإسكتلندي استمراره في منصبه رغم الإخفاقات العديدة التي عانى منها الفريق خلال فترة توليه المسؤولية.

وعجز منتخب إسكتلندا عن التأهل لكأس العالم عام 2014 بالبرازيل، قبل أن يفشل في الصعود أيضاً لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ،التي أقيمت بفرنسا العام الماضي، غير أن الإخفاق في التأهل للمونديال الروسي تسبب في فقدانه لمنصبه.

وقال ألاردايس لهيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سي) يوم الأحد "إنه أمر مغر، لكن ليس وقته، والدي وشقيقتي ولدوا جميعا في إسكتلندا لدي إرث من هناك، لكني أستمتع بوقتي بعيداً عن كرة القدم في الوقت الراهن، أعتقد أن ديفيد مويس سيكون خياري لتدريب منتخب إسكتلندا.