زهراء حبيب

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة "الاستئنافية"، حبس بحريني 3 سنوات بعد استيلائه على 11 سيارة فاخرة، تصل قيمتها إلى ربع مليون دينار وتهريبها خارج البحرين.

واستطاع الرجل البحريني "39 سنة" من الاستيلاء على هذا العدد من السيارات بعد أن احتال على البنك وقدم حساباً بنكياً لسجل تجاري في الاستيراد والتصدير، مزور بأنه يملك 200 ألف دينار بحسابه، وسدد 50 ألف دينار فقط من قيمة السيارات.


وحاول المستأنف في بداية الأمر الحصول على قرض شراء 11 سيارة من عدة أنواع فاخرة لكنه محاولاته باءت بالفشل، وفي المرة الأخيرة قدم كشف بنكي مزور لسجل تجاري يمارس نشاطه في استيراد والتصدير وبحسابه 200 ألف دينار، فتمت الموافقة على القرض بقيمة 225 ألف و 995 ديناراً، دفع منها 50 ألف 500 دينار وتخلف عن سداد الباقي وهو 176 ألف و 500 دينار.

عندها قام البنك بمراجعة الأوراق التي قدمها المستأنف، تبين أن الحساب البنكي مزور وأن رصيد حسابه لا يتعدى 748 ديناراً، فعلى الفور قدم بلاغاً ضده. وكشفت التحريات أن السيارات خرجت من البحرين عبر منفذ جسر الملك فهد، وأن المتهم فر هارباً.

وأدين المستأنف عن تهمة أنه في غضون عامي 2014- 2015 اشترك وآخر مجهول بطريقي الاتفاق والمساعدة على ارتكاب تزوير في محرر خاص وهو كشف حساب منسوب صدوره لبنك بأن اتحدت إرادته معه على اصطناع كشف الحساب على غرار الأصل فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، واستعمل المحرر المزور فيما زور من أجله بأن قدمه للبنك مع علمه بتزويره، وتوصل للاستيلاء على المبالغ النقدية بالاستعانة بطرق احتيالية.

وأصدرت محكمة أول درجة الحكم غيابي بحقه بالحبس 3 سنوات وكفالة 500 دينار لوقف التنفيذ، فطعن على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية التي أيدته.

--

زهراء حبيب