مريم بوجيري وياسمين عبدالرحمن:

أكدت نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية الشيخة د.مي بنت سليمان العتيبي أن لغة التواصل باتت لغة العصر والتي يحتاج إليها كل فرد لمواصلة حياته بالشكل الصحيح، فيما كشفت رئيسة نادي نور البحرين للتوسماسترز مي عبدالعزيز عن مشروع إعلامي بين النادي وصحيفة الوطن سيرى النور قريباً.

وأشارت الشيخة د.مي العتيبي، في كلمة إفتتاحية خلال الحفل المئوي الأول للنادي نظمه النادي بمناسبة عقد 100 لقاء تعليمي، برعايتها تحت شعار قطوف، وبحضور السفير الفلسطيني لدى البحرين ورئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل، وعدد من أعضاء التوسماسترز من البحرين ومن المملكة العربية السعودية، إلي تعاون قادم بين نادي نور البحرين توست ماسترز ومدارس البيان لإعداد حزمة من البرامج الشبابية لتطوير مهارات الطلبة في فنون الخطابة والتواصل والقيادة للمقبلين على الحياة الجامعية والعملية.



وأكدت لـ"الوطن" أهمية نشر ثقافة إحترام الآخر، لافتة إلى أن المجتمع لازال في طور إنكار الأفكار الجديدة وعدم تقبلها بسهولة، مما يستدعي ضرورة التوعية وقبول الآخرين.

ونوه إلي أن كونها الرئيس التنفيذي لمدرسة بيان البحرين فأنها تركز على الموازنة بين تعليم اللغة العربية والإنجليزية، مما سيعزز قدرات الطلبة في اللغتين إضافةً إلى أن وجود مركز الإعلام في المدرسة سيشجعهم على الإنطلاق للمستقبل.

من جانبها، قدمت رئيسة النادي مي عبدالعزيز الشكر لراعي الحفل ولجميع المنضمين للنادي والداعمين للحفل والحضور، و خصّت بالذكر نادي شركة المجدوعي للتوستماسترز وشركة كريدي مكس وصحيفة الوطن البحرينية واعضاء النادي على مساهمتهم ودعمهم.

وقالت لـ"الوطن" إن النادي بدأ بعضوية 22 سيده في 2011 حيث كانت المشاركة تقتصر على السيدات فقط، بعدها تم فتح المجال للجميع ووصل عدد أعضاء النادي الى 30 شخص من ضمنهم 6 أعضاء من المملكة العربية السعودية إضافةً إلى انضمام 3 نساء سعوديات للمشاركة في برامج نادي نور البحرين للتوستماسترز وأكدت أن النادي في طور إعداد برنامج يتناسب مع فئة الشباب في خطوة لتوعيتهم بأهمية الكلمة في إيصال الرسائل المرجوة.

وتم خلال الحفل تم استعراض ماقام به النادي من أثر في المجتمع وعلى فئة الشباب خصوصاً ًخلال 100 لقاء تعليمي ، بالإضافة الى قياس مدى تأثير هذا النوع من البرامج التعليمية الثقافية على بناء قدرات الافراد وتحسين الحياه البشرية بشكل عام.

فيما تم تكريم عدد من الأعضاء والضيوف والجهات الداعمة من قبل راعي الحفل على مساهمتهم الفاعلة في دعم مسيرة النادي التعليمية .