أعلنت شركة سيكو، المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، وشركة بنفت، القناة الرئيسة المتخصصة في إنجاز كافة المعاملات المالية الإلكترونية بالمملكة، أنهما ستوفران قريباً إمكانية التداول المباشر في بورصة البحرين بمنتهى السلاسة للمستثمرين الأفراد عبر خدمة التداول الإلكتروني المتطورة "سيكو لايف".

وتأتي مزامنة قنوات الدفع الإلكتروني من بنفت مع "سيكو لايف" لتتيح للمستثمرين إمكانية تحويل الأموال بسهولة من حساباتهم بالمصرفية التجارية إلى حساباتهم الاستثمارية لدى سيكو.

وسيساهم النظام الجديد بتسيير التعامل في سوق الأوراق المالية للمستثمرين الأفراد. وتعتبر هذه الشراكة الأولى من نوعها بين سيكو، الوسيط وصانع السوق الأول والأكثر نشاطًا في بورصة البحرين، وشركة بنفت، لتقديم الخدمات المساندة للقطاع المالي، كما توفر العديد من المزايا المتطورة لمتداولي البورصة، بما في ذلك أعمال التداول والتسوية الإلكترونية، بالإضافة إلى الاطلاع الفوري على كشوف الحسابات.



ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ"سيكو" نجلاء الشيراوي والرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد جناحي، والتي ستشهد تدشين هذه الخدمة الجديدة والأولى من نوعها على مستوى المنطقة قبل نهاية العام الجاري، كما تشمل الاتفاقية الحسابات في جميع البنوك التجارية المشاركة في شبكة بنفت.

وقال جناحي: "نحن على ثقة أنها ستساهم في إضافة قيمة لا تُضاهى حيث ستتيح للعملاء إمكانية الاستفادة من خدمات التداول الرائدة والمتطورة من سيكو، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على أبحاث سيكو الاستثمارية".

وتابع "سيصبح المتداولون على اطلاع ودراية أكبر بأحدث المستجدات المتعلقة بمعاملاتهم الخاصة وحركة السوق، وفي الوقت ذاته سيتمكنون من تمويل معاملاتهم بسهولة وأمان من خلال الوصول إلى أموالهم وحساباتهم في أي بنك إلكترونياً".

فيما قالت الشيراوي: "تساهم هذه الشراكة مع بنفت في تعزيز خدمة التداول الإلكتروني المتكاملة "سيكو لايف"، والتي توفر للعملاء خدمات الوساطة وإدارة النقد وحفظ الأصول وغيرها الكثير بمنتهى اليسر والمرونة باستخدام وسائل متعددة كجهاز الحاسوب والأجهزة المحمولة والهواتف المتنقلة. كما تعمل الإجراءات المُبسّطة لفتح الحسابات الاستثمارية والخدمات ذات القيمة المضافة من سيكو على الاستفادة من فرص التداول المتاحة في سوق الأوراق المالية".

وأضافت الشيراوي :"كما تتيح خدمة التداول الإلكتروني للمستخدمين إمكانية العرض الفوري لأخبار السوق ومستجداته، والحصول على الأسعار اللحظية، فضلاً عن الاطلاع على حساباتهم الاستثمارية ومعاملاتهم في أي وقت".

وأردفت "يكمن الهدف من هذه الخدمة في تمكين العملاء ومساعدتهم على متابعة الأسواق والحصول على معلومات أفضل لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة مع الحد من التكاليف".

وقالت الشيراوي "أما النتائج طويلة المدى لهذه الخدمة الفريدة من نوعها فتتمثل في تعزيز السيولة في بورصة البحرين، إلى جانب خلق سوق أكثر ازدهارًا للأوراق المالية في المملكة من خلال إتاحة فرصة مميزة لتخطيط الاستثمارات وإدارتها بسهولة لصغار المستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد دورية وتنمية رأس المال".