وقعت شركة "نشمي إنترناشيونال" الإماراتية، اتفاقية مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة استثمارية لتطوير مجمع سكني عصري متكامل في منطقة الرفة جنوب الرفاع، موجه لذوي الدخل المتوسط.

وأعلن الثلاثاء عن إطلاق مشروع "الرفَّة" الإسكاني، الذي يتمتع بتصاميم عصرية وأنيقة، والمرافق المتكاملة التي تلبي كافة احتياجات سكان المشروع الذي يمتاز أيضاً بتوفيره لأعلى مستويات الخصوصية والحصرية، وسيشغل المشروع مساحة تصل إلى 1 كيلومتر مربع.

ومن المقرر تطوير "الرفَّة" على 3 مراحل، وستضم مجموعة مميزة من الفلل ومنازل التاون هاوس والشقق السكنية والفندقية، إضافة إلى المراكز الاجتماعية الترفيهية والمطاعم والمقاهي وجيل جديد من الفنادق الراقية والوجهات الترفيهية التي تجعل من المشروع مجمعاً مستداماً.



وسيحتضن المشروع مساحات مخصصة للحدائق وممرات للتنزه ومسارات للدراجات الهوائية، إضافة إلى الحدائق الخضراء والساحات وسط الإطلالات الطبيعية الساحرة التي تجعل من "الرفَّة البحرين" مقصداً مثالياً للعيش والاسترخاء والترفيه.

وتستقي تصاميم المشروع العمرانية طابعها الفريد من فنون الخزف البحرينية التقليدية التي يعود تاريخها إلى عصر حضارة دلمون التي نشأت في القرن الرابع قبل الميلاد.

وقال المدير العام لشركة "نشمي إنترناشيونال" فريد ديوري: "يمثل هذا المشروع المشترك خطوة هامة بالنسبة لنا في هذه المرحلة التي نتطلع خلالها إلى ترسيخ حضورنا في قطاع الإسكان الاقتصادي في البحرين. ويمتاز مشروع "الرفَّة" بطابعه المستدام وموقعه المرتبط بمحيطه، ويركز بصورة رئيسة على تحقيق قيمة كبيرة للسكان والمستثمرين على المدى الطويل".

وأضاف "لا شك بأن القيمة التي يوفرها المشروع من خلال الوحدات السكنية العصرية الراقية المتاحة بأسعار تنافسية تمثل مبادرة هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين، مما يتيح للعملاء فرصة التخلي عن نمط الحياة القائم على الاستئجار والتوجه عوضاً عن ذلك إلى امتلاك منازلهم الخاصة".

وقالت "نشمي إنترناشيونال" إنه تم تكليف شركة "نيلسن بارتنرز" بوضع المخطط الرئيس للمشروع، في حين تتولى شركة "بارسونز" أعمال البنية التحتية، ويجري العمل في الوقت الحالي على وضع اللمسات النهائية على مخطط المشروع تمهيداً للكشف عنه في المستقبل القريب.

كما سيتم الإعلان أيضاً عن عدد الوحدات السكنية التي يضمها المشروع ومختلف المرافق التي يحتضنها فور المصادقة على المخطط النهائي.

وستتولى "نشمي إنترناشيونال" مسؤولية تطوير وإدارة المشروع الجديد المتوقع إطلاق مبيعاته في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الأسواق العالمية، تلبيةً للطلب المتنامي على المنازل المناسبة لذوي الدخل المتوسط في البحرين.