تستضيف البحرين دورة تدريبية بعنوان "متطلبات منح شهادات الحلال وفقاً للمواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2"، والتي تنظمها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون والتنسيق مع إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة خلال الفترة 16 إلى 18 أكتوبر .

وتتناول الدورة، محاور عديدة من أهمها التعريف بالمتطلبات الشرعية في الأغذية والمنتجات الحلال ومتطلبات المواصفة القياسية الخليجية GSO 2055-2، إضافة إلى شرح متطلبات الاعتماد لشهادات الحلال، وكذلك عملية تقييم وقبول جهات منح شهادات الحلال.

ويقدم الدورة مختصون في مجال المواصفات والأغذية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهم كل من د.عمر الكبيسي وباسم طراونة وشفاء حلح، ويشارك فيها 40 شخصاً من دول عديدة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي، وفلسطين، وسويسرا، وفرنسا، وهولندا، وأكرانيا، وروسيا، وهم يمثلون الجهات الحكومية أو الخاصة أو الجامعات.



وساهم هذا التنوع في تبادل التجارب والممارسات في مجال شهادة الحلال، وعملت الدورة على تشجيع المشاركة في جهود التقييس الدولية لرفع مستوى المتخصصين في أجهزة التقييس الخليجية، بما يعزز تطوير شهادات الحلال.