عبدربه علي

"اللحية التركية" موضة انتشرت بين الشباب في الفترة الأخيرة، لعل مصدرها المسلسلات التركية التي تجد انتشاراً متزايدة منذ فترة طويلة نسبياً. فما هي هذه اللحية وما سر إعجاب الشباب بها؟



يقول ارسان صاحب محل حلاقة "انتشرت موضة إطلاق اللحية في البحرين مؤخراً تقليداً للحى الممثلين في المسلسلات التركية أو لبعض لاعبي كرة القدم مثل ميسي وغيره". ويضيف "أشكال اللحية كثيرة منها المدرجة، والطويلة من الأمام، وهي تختلف عن التركية. وبعض الشباب يفضلون تخفيفها وتحديدها مثل اللحية الإماراتية. والاختلاف بين اللحية التركية والإماراتية يكمن في تربية الشنب فالتركية يكون فيها الشنب كثيفاً بعكس الإماراتية. والأخيرة تكون مقوسة أو أقرب للتقويس أما الاولى فتأخذ شكلاً مربعاً".

ولفت إلى أن كثيراً من الشباب "يفضلون ستايل "ديرتي" للحيتهم، عبر إرخاء الشنب وترك اللحية، لكنهم لا يلجؤون لهذا الستايل في المناسبات".

ويقول الشاب حسام النعيمي "لم أكن أهتم باللحية كثيراً. لكن بعد متابعتي المسلسلات التركية بدأت الاهتمام بها وجعلها مثل لحى الممثلين، فهذا يعتبر الموضة الأشهر حول العالم".

في حين يقول الشاب علي رحمة "لدي لحية لكني لا أتبع الموضة، بل أطبق الشكل الذي أريده لنفسي، فأرتب الشنب، وأخفف اللحية في بعض الأحيان. ولا يوجد لدي شكل ثابت فأغير ستايل لحيتي بين فترة وأخرى حسب المزاج".