تفعيلاً لمبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بشأن الشراكة المجتمعية بين القطاع الرياضي وبقية قطاع المجتمع المدني، وتعزيزاً للشراكة الخاصة بين اتحاد السلة وجمعية البحرين لمكافحة السرطان، قام وفد من الاتحاد برفقة عدد من أعضاء ونجوم منتخبنا الوطني الأول وأعضاء من منتخبنا للسيدات بزيارة خاصة للمرضى المصابين بالسرطان في مستشفى السلمانية الطبي وتقديم لهم الهدايا.

وتأتي هذه المبادرة من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تجاه المجتمع البحريني، إيماناً من سموه بأهمية مساهمة القطاع الرياضي بالأعمال الإنسانية.

وقال عبدالإله عبدالغفار الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، إن الزيارة تأتي تأكيداً على أهمية الدور الذي تقوم بها القطاعات الرياضية المختلفة بالمساهمة مع قطاعات المجتمع المدني الأخرى والتأثير الإيجابي الذي تحققه هذه النوعية من الشراكة.



وأضاف: "هذه الخطوة من شأنها أن تلفت الانتباه إلى أهمية مكافحة مرض السرطان عبر العديد من الوسائل الصحية التي دائماً ما تشدد عليها الجمعيات المعنية عبر العديد من الإرشادات والتوجيهات".

وتابع عبدالغفار "تتزامن هذه الزيارة مع الأنشطة التي تقوم بها جمعية البحرين لمكافحة السرطان وبقية القطاعات الأخرى من خلال التوعية بأهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي".

وأكد، أن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد حريص منذ البداية على هذه الشراكة، ووجه سموه بشكل مباشر على تفعيل الخطوات اللازمة التي تساهم في دعم أنشطة جمعية البحرين لمكافحة السرطان وكافة قطاعات المجتمع المدني.

وثمن عبدالغفار المساهمة الكريمة لشركات "السوق الحرة، إعمار، وجوه، مغسلة ليزر" بهذه المبادرة وتحقيق النجاح المنشود لها، مؤكداً أن المساهمة كان لها بالغ الأثر في تحقيق الأهداف المرسومة لهذه الزيارة.