أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عبدالله بن حويل، أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، وضع البحرين على الخارطة العالمية باحتضان المؤتمرات العسكرية.

وثمن الرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للمعرض، مؤكداً أنه يمثل منعطفاً استراتيجياً في معارض الدفاع الشمولية والنوعية، ليس في البحرين فقط، بل بمنطقة الشرق الأوسط نفسها.

وأوضح بن حويل أن "عاهل البلاد المفدى حدد من خلال هذا المعرض العسكري العالمي، خطة عمل مستقبلية ومتطورة، واضحة الرؤى والمعالم، بهدف ترسيخ المستويات القتالية والفنية العسكرية البحرينية، في قوالب عمل مكتملة الأركان، وباحترافية عالية".



وأضاف "أسهمت هذه الرؤى الزاهرة لجلالته والتي ترتكز على السواعد الوطنية، وهي الرسالة التي تنقلها البحرين للعالم ومن خلال هذا المعرض الكبير والناجح والجاذب، والذي تتدفق عليه الوفود العربية والأجنبية من سائر بقاع المعمورة".

وأكد أن "الزيارة الكريمة التي قام بها العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض أمس الأول للاطلاع على سير الإعدادات القائمة للافتتاح المعرض مشاد بها، وتبين حرص سموه على الدفع قدما لكافة الخطوات والإجراءات العملية والتي من شأنها أن تنجح المعرض، وتحقق رؤى العاهل المستنيرة بهذا السياق".

وأضاف أن تعزيز معرض الدفاع بعدد من الشركاء الرئيسيين كالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، بقيادة المملكة العربية السعودية ليؤكد حجم المكانة المرموقة التي تتصدرها مملكة البحرين في احتضان المعارض والمؤتمرات الدفاعية والعسكرية والاستراتيجية، وحجم وآفاق النجاح المبهر الذي حققته في هذا السياق.