يشارك وفد الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة في فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للنفط والغاز 2017 الذي تحتضنه دولة الكويت الشقيقة من 15-18، أكتوبر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وتحت شعار "تشكيل مستقبل الطاقة.. التكامل والتنويع"، بتنظيم من جمعية مهندسي البترول ودعم عدد من الشركات النفطية الخليجية والعالمية.

وأكد الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز د.أحمد علي الشريان، حرص الهيئة على المشاركة الفاعلة في المؤتمرات والفعاليات والمنتديات والمعارض النفطية المُصاحبة التي تُعقد في دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار دعم المنظومة الخليجية في هذا المسار الحيوي والمهم، الذي جاء متزامناً مع توجه البحرين لاستقطاب الفعاليات النفطية والمعارض المصاحبة التي تعزز مكانة البحرين كمركز مهم في منطقة الخليج والشرق الأوسط ومنصة لعقد المؤتمرات والفعاليات المتخصصة التي تساهم في تطوير الكوادر الفنية والإدارية بقطاع النفط والغاز.

وأوضح الشريان أن مؤتمر ومعرض الكويت يعد حدثاً مهماً على مستوى الشرق الأوسط والعالم، الذي يشهد مشاركة واسعة من المتخصصين والخبراء والشركات النفطية العالمية لأكثر من 30 دولة وممثلين لحكومات ومنظمات دولية، الإضافة إلى استقطاب مؤسسات البحث العلمي والجامعات المحلية والخليجية والعالمية، موضحاً بأن الخبراء والمتخصصين سيناقشون خلال جلسات المؤتمر الدراسات والأبحاث المتعلقة بمستقبل الطاقة، ما سيجعلهم على معرفة دائمة بالتحديات التي تتعلق بموضوع الطاقة.



ونوَّه بأن جلسات المؤتمر ستستعرض 143 ورقة عمل خلال 21 جلسة تقنية مع حضور 200 شركة من شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية وشركات الخدمات المبتكرة في قطاعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات من 20 دولة.

كما سيضم المؤتمر 4 جلسات نقاشية تتناول مواضيع عدة مثل التنويع على امتداد سلسلة نشاط صناعة النفط والغاز والابتكار والتحديات، و7 جلسات خاصة و4 جلسات تقنية خاصة وجلسة وزارية وجلسة تنفيذية عامة.