وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة، خلال اجتماعها الأول للدور الرابع من الفصل التشريعي الرابع برئاسة رئيس اللجنة عادل العسومي الإثنين، على 5 اقتراحات برغبة تم رفعها لمكتب المجلس، تتعلق بتسمية شارع المعسكر أو أي شارع آخر باسم المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

كما وافقت على منح الأرامل والمطلقات شققاً سكنية مؤقتة بأسعار رمزية، وقيام الحكومة بعمل مبادرات لتشجيع القطاع الخاص للاستثمار داخلياً وخارجياً في الصناعات الغذائية والتحويلية والزراعية، وقيام الحكومة بمتابعة الوضع الصحي للثروة الحيوانية والزراعية في دول العالم بشكل مستمر ودوري بهدف متابعة مستجدات وتطويرات انتشار أو تسجيل أي بؤر مرضية للثروة الحيوانية وإصدار قرارات بحظر الاستمرار أو رفع الحظر في ضوء تلك المستجدات حفاظاً على صحة المواطن، ووضع مواقف خاصة لكبار السن والحوامل في المواقف العامة.

وقال نائب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة محسن البكري، إن اللجنة التقت بوفد من مجلس أمانة العاصمة برئاسة محمد الخزاعي وعدد من أعضاء مجلس أمناء العاصمة، حيث تم التباحث مع الوفد حول الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بإزالة تعديات أصحاب المحلات التجارية على الطرقات والشوارع والأرصفة في الدائرة الأولى بالعاصمة، مشيراً إلى أن اللجنة ارتأت تأجيل البت في الموضوع.



وقال عضو اللجنة إبراهيم الحمادي، إن اللجنة بدأت في مناقشة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (36) من قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001، ودعت مقدم الاقتراح إلى اجتماع قادم لاستكمال مناقشته.

وأشاد الخزاعي، بالجهود التي يبذلها مجلس النواب في دعم عمل أمانة العاصمة، منوّهاً بما تلقاه الأمانة من دعم من قبل لجنة المرافق العامة والبيئة واهتمام بتطوير العمل البلدي، ودعم تجربة أمانة العاصمة.