شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في ماراثون المشي الذي أقامته جمعية البحرين لمكافحة السرطان في خليج البحرين، بهدف نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي لدى مختلف فئات المجتمع.

وقال المدير العام للجمعية مبارك الحادي، إن المشاركة في هذه الفعالية تأتي ضمن جهود الهلال الأحمر البحريني في دعم كل الفعاليات ذات الصلة بوقاية المجتمع من الأمراض السارية والمستوطنة والأوبئة وتعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع.

وأضاف أن هذه المشاركة تأتي أيضاً في إطار حرص الهلال الأحمر البحريني على رفع مستوى الشراكة المجتمعة مع مختلف الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني والتطوعي.



فيما قالت عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني د.كوثر العيد: "لم نتوانَ عن الحضور والمشاركة في فعالية مارثون المشي، وبما يؤكد دعمنا التام ومؤازرتنا لمريضات سرطان الثدي ومساعدتهن على محاربة هذا المرض الخبيث والتغلب عليه".

ولفتت إلى أن مشاركة الهلال الأحمر البحريني في هذا الماراثون سنوياً تعكس الحرص على الشراكة المجتمعية والعمل الإنساني والخيري وفي إطار دعمها لجهود التوعية حول مرض سرطان الثدي.

وقالت "مشاركتنا في هذه الفعالية المتميزة كانت حرصاً منا كجمعية خيرية على دعم مرضى السرطان وتأكيداً على حث النساء وتحفيزهن للاهتمام بعمل فحوصات الكشف المبكر عن السرطان، كما نشكر جمعية مكافحة السرطان على هذه الفعاليات والبرامج التوعوية والتثقيفية الفاعلة".

وتتكاتف الجهود في كافة دول العالم في شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بمرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، والطرق التي تقلل من مخاطر الإصابة به، وتحفيز النساء على الكشف المبكر عنه.