استقبل العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "BIDEC"، بحضور الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوات الحرس الملكي، الأدميرال أكوالينو قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قيادة الأسطول الخامس، قائد القوات البحرية المشتركة.

واستعرض سموه مع المسؤول العسكري الأمريكي، أبرز المستجدات والتطورات العسكرية التي يقدمها معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع كما ناقش سموه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر في الشأن العسكري. وحضر المقابلة سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين ويليام روباك.

من جهته أكد الادميرال اكوالينو ان معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يضاهي معرض واشنطن الدفاعي من حيث عدد الدول والشركات العارضة للصناعات الدفاعية والعسكرية .



كما استقبل العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الجنرال رحيل شريف قائد التحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب وذلك على هامش معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (BIDEC).

وناقش سموه مع المسؤول العسكري ما تقدمه كبريات الشركات العالمية من أحدث نظم الدفاع والتقنيات العسكرية المواكبة للعصر، إلى جانب أرقى الأنظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في الوقت الحاضر.