أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على الاستراتيجية الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، لما لها من أهمية في توفير مقومات الأمن والاستقرار ودعم الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب من أجل حياة أفضل لدول وشعوب المنطقة.

وأشاد سموه، خلال استقباله بقصر القضيبية صباح الإثنين، وليام روبوك سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فتره عمله الدبلوماسي في المملكة، بالجهود التي قام بها وليام روبوك أثناء فترة عمله بمملكة البحرين في تنمية أواصر علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، معرباً سموه عن تمنياته له بدوام النجاح والتوفيق في كل ما يوكل إليه من مهام في المستقبل.

وأكد سموه أن العلاقات البحرينية الأمريكية ترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والرغبة الأكيدة من البلدين في بناء نموذج قوي ومتميز للتعاون والتفاهم تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.



وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات يعكس ما يوليه البلدان من حرص متبادل على ترسيخ أسس تعاون متين يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوه سموه إلى أهمية العمل على الارتقاء بأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، في كل ما من شأنه أن يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، ويسهم في تحقيق التطلعات المشتركة بخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

فيما أعرب السفير الأمريكي لدى المملكة، عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، معرباً عن سعادته خلال الفترة التي قضاها سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين وما حظي به من تعاون من كافة الأجهزة والمؤسسات بما يجسد عمق علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين.