حسن عبدالنبي

قال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي في هيئة البحرين للسياحة والمعارض إن الهيئة ستطلق معرض البحرين IGN بحضور 15 ألف شخص من 22 دولة و11 لعبة فيديو، مبيناً أن الهيئة تشجع الشركات البحرينية على إقامة معارض فريدة من نوعها مثل هذا المعرض.

وأضاف للصحافين على هامش مؤتمر صحافي للإعلان عن المعرض "لاحظنا في السنوات الماضية النجاح الكبير الذي حققه المعرض"، مؤكداً دعم الشباب في المعرض.


ولفت الخان إلى أنه سيتم تقديم عدداً من الأنشطة المصاحبة سواء من داخل أو خارج المملكة، إضافة إلى العروض المسرحية الداخلية والخارجية، كما ستشارك بطل العالم في المصارعة الحرة ريم إستيرويو، وأحد الممثلين المعروفين في مسلسلات كوريا واليابان لنعرفهم على البحرين وعقد صفقات معهم.

فيما قال مدير إدارة التكنولوجيا والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية جون كيلمارتين، إن حجم سوق ألعاب الفيديو في دول الخليج يقدر بحوالي مليار دولار في 2016، وأن حجم السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2022 ستصل إلى 4.5 مليار دولار.

وأوضح "أنه سيتم تقديم الدعم للشركات المعنية لتزويدهم باحتياجاتهم، لافتاً إلى أن هذا النوع من الخدمات تحتاج إليه الشركات، ويجب تطوير هذا الجانب..لا نستطيع القول إن البحرين مركزاً لألعاب الفيديو وإنما الفرصة متاحة لخلق هذا المركز في البحرين".

إلى ذلك، قالت مدير العلاقات العامة والفعاليات في صندوق العمل "تمكين" مها البنكي إن تمكين ضخت حوالي 14% من ميزانيتها لدعم هذا القطاع خلال العام الحالي.

وأضافت أن هدف "تمكين" هو تنمية الاقتصاد الوطني مع شركاؤها ودعم المؤسسات إذ تعتبر المحرك الرئيس لعجلة التنمية الاقتصادي، مبينة أن "تمكين" لديها 200 برنامج خدمة به أكثر من 140 ألف فرد ومؤسسة.