حسن عبدالنبي:

أعلنت جمعية سيدات الأعمال البحرينية عن الشركاء الاستراتيجية والجهات الراعية للنسخة الثانية من المنتدى العالمي لسيدات الأعمال تحت شعار «المهندسة في عالم الأعمال»، المزمع إقامته في الفترة من 13 ولغاية 15 نوفمبر المقبل تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأوضحت الجمعية أن الشركاء الاستراتيجيين هم: تمكين، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وجمعية البحرين للتدريب والموارد البشرية، بالإضافة إلى الجهات الراعية لدعمها المستمر مثل تمكين، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، مركز البحرين التجاري العالمي «بريمير»، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك»، وشركة ديار المحرق، وطيران الخليج.


ومن جانبها، قالت رئيس الجمعية فريال ناس: «إن المنتدى سيتكون من خمس جلسات، منها: إضاءات المرأة المهندسة (قصص التميز)، وقصص نجاح (المرأة في عالم الأعمال)، ومبادرات عالمية في مجال ريادة الأعمال من حاضنات الأعمال إلى المسرعات، والهندسة إلى ريادة الأعمال، وجلسة لمجلس التنمية الاقتصادية".

وأضافت «كما سيتضمن المنتدى ورش عمل متخصصة بالتعاون مع جمعية المهندسين، وورش عمل متخصصة بالتعاون مع جمعية البحرين التدريب والموارد البشرية، وجلسات تجارية ثنائية»، إلى جانب معرض مصاحب يضم 48 جناحاً من شركات مختلفة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين د.إبراهيم جناحي على مساعي تمكين المستمرة لتقوية الاقتصاد الوطني من خلال دعم وتطوير القطاع الخاص ليكون محرك النمو الاقتصادي في المملكة، وذلك من خلال توفير تشكيلة من حلول الدعم التمويلية والاستشارية، التقنية، وغيرها وذلك من أجل تمكين الأعمال من مواجهة التحديات بطريقة أكثر فعالية وإنتاجية.

وأضاف «تفرض كل مرحلة من الأعمال تحديات مختلفة، ابتداءً من مرحلة التخطيط، والتأسيس والنمو، وصولا إلى الانتشار والتوسع؛ ولذلك فإن برامجنا تسعى لتقديم مجموعة واسعة من الخيارات المرنة، التي تتماشى مع احتياجات كل مرحلة وذلك في سبيل تشجيع ريادة الأعمال ودعم المؤسسات على تحقيق التوسع والاستدامة، تحقيقاً لأهدافنا في تشجيع ريادة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك أساس للتنمية الاقتصادية في المملكة.