براءة الحسن

تصل المنافسات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع إلى منتصف الطريق، حيث سيشهد اليوم الثاني (الأربعاء) مواجهة مرتقبة.

وتطمح فرق برشلونة وتشيلسي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد لتحقيق الفوز الثالث تواليًا وهو ما يعني قطع أكثر من نصف تذكرة التأهل.



وسيكون برشلونة -متصدر المجموعة الرابعة- بـ6 نقاط في مواجهة أمام أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بلا رصيد، ويتطلع البارسا للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم محليًا وأوروبيًا.

***

موقعة مرتقبة

ولحساب نفس المجموعة ستكون هناك موقعة مرتقبة بين سبورتينغ لشبونة ويوفنتوس وكلاهما يمتلك 3 نقاط مع أفضلية للفريق البرتغالي بفارق الأهداف، وهو ما يعني أنه سيكون بنسبة كبيرة منافساً لليوفي على البطاقة الثانية، في وقت تذهب فيه كل الترشيحات الصدارة للبارسا.

أما تشيلسي متصدر المجموعة الثالثة فيسعى لنسيان كبواته المحلية وتحقيق فوزه الثالث وتعزيز صدارته للمجموعة عندما يستضيف روما الوصيف بـ4 نقاط الذي يتطلع بدوره للحفاظ على هذا المركز أو التقدم للصدارة.

فيما سيكون أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة في مواجهة في متناوله أمام كارباكا أجدام متذيل الترتيب بلا نقاط في أذربيجان.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً على بنفيكا المتذيل بلا رصيد من النقاط على أمل تعزيز صدارته للمجموعة الأولى، التي تشهد تنافساً مباشراً على مركز الوصافة بين سيسكا موسكو وبازل الذي يمتلك 3 نقاط.

***

خطوة كبيرة

ويطمح باريس سان جيرمان لمواصلة عروضه المميزة وقطع خطوة كبيرة نحو حسم صدارة المجموعة الثانية عندما يحل ضيفاً على أندرلخت البلجيكي صاحب المركز الأخير.

من جانبه وتحت قيادة مدربه الجديد/القديم يوب هاينكس يأمل بايرن ميونيخ في تجاوز الهزيمة أمام باريس سان جيرمان في الجولة السابقة عندما يستضيف سيلتيك الإسكتلندي، علماً بأنهما يتقاسمان وصافة المجموعة بـ3 نقاط مع أفضلية للعملاق البافاري بفارق الأهداف.

جدير بالذكر أن آخر مرة ظهر فيها يوب هاينكس أوروبياً كان وهو يحمل لقب دوري الأبطال حين توج به مع بايرن في ويمبلي 2013، وسيحاول المدرب البالغ من العمر 72 عاماً أن يصبح أكبر مدرب يحقق اللقب.