يوسف ألبي

لا شك في أن بطولة كأس العالم حلم لأي لاعب كرة قدم في العالم، فهي البطولة الأكبر والأهم والتي تقام كل 4 سنوات، حيث تشارك فيها أكبر وأعرق المنتخبات، بالإضافة لمشاهدة ألمع النجوم والأساطير في اللعبة الأكثر شعبية عالمياً.

ففي التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، سنشاهد نجوم سيحظون بالمشاركة للمرة الأولى في هذا المحفل العالمي، وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين، هو البولندي البارع ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ وهداف التصفيات مع بولندا برصيد 16 هدفاً، الذي نجح بفضل أهدافه في قيادة منتخب بلاده للمونديال بعد غياب دام اثنتي عشرة سنة، حيث تعود آخر مشاركة للبولنديين في مونديال ألمانيا عام 2006.



***

ثلاثي إسبانيا الممتع

لا شك في أن المنتخب الإسباني أحد أفضل المنتخبات في العقد الأخير من الزمن، فقد نجح الماتدور في التأهل لمونديال روسيا بعد أن أطاح بالعملاق الأتزوري للملحق الأوروبي، ومن أبرز اللاعبين الذين سيحظون بشرف المشاركة الأولى في المونديال هم نجما النادي الملكي الجوهرة أسينسيو والممتع إيسكو، بالإضافة إلى ساؤول نيغويز المتألق مع نادي "الروخي بلانكوس"، ويملك المنتخب الإسباني جيلاً واعداً وسيكون واحداً من أبرز المرشحين للظفر بكأس العالم.

***

كوتينيو.. يدخل الباب المونديالي

بالمقابل تجاهل المدرب البرازيلي السابق سكولاري نجم ليفربول فيليبي كوتينيو في مونديال 2014 مما شكل صدمة قوية للاعب المتألق، ولكن بعد تأهل السيليساو لمونديال روسيا 2018 مع المدرب ليوناردو باتشي الشهير بـــ "تيتي"، و سيحظى اللاعب الذي ساهم بتأهل البرازيل للمونديال الروسي بشرف المشاركة للمرة الأولى في العرس العالمي.

***

كيميش وفيرنر يتصدران الألمان

بطل العالم منتخب ألمانيا وبعد تحقيقه للقب كأس القارات، وبالصف الثاني لاشك أنه سيكون واحد من المنتخبات المرشحة وبقوة للفوز باللقب، ويملك المانشافت مجموعة من اللاعبين اليافعين والذين سيشاركون لأول مرة في المحفل العالمي وعلى رأسهم خليفة الأسطورة فليب لام كما يطلق عليه، وهو جوشوا كيميش لاعب نادي بايرن ميونيخ، بالإضافة للهداف المتألق تيمو فيرنر نجم نادي لايبزيغ، والذي أصبح مطمعاً لأبرز الأندية في العالم وعلى رأسهم نادي القرن وهو ريال مدريد.

***

انتظروا كانتي وديبالا

ويملك المنتخب الفرنسي منتخباً لامعاً من حيث الأسماء والذين ومن الممكن أن يستعيدوا ذكريات الزمن الجميل وهو جيل 1998، وسنشاهد في المونديال القادم لاعبين سيشاركون لأول مرة مع "الديوك"، ولعل أبرزهم نغولو كانتي نجم نادي تشلسي وأحد أبرز اللاعبين في مركزه، بالإضافة للاعب الشاب واليافع كيليان مبابي نجم النادي الباريسي.

أما المنتخب الأرجنتيني فبعد تأهله القيصري للمونديال وانتظاره حتى الجولة الأخيرة لكي يضمن مكاناً له في العرس العالمي، سيقدم لأول مرة باولو ديبالا النجم المتألق مع جوفنتوس.

***

أسود واعدة بقيادة هاري كين

المنتخب الإنجليزي، أساطير وأجيال مروا على "الأسود الثلاثة"، ولكن لا يملكون سوى لقب وحيد في جعبتهم، وهو كأس العالم قبل أكثر من نصف قرن، وسنشاهد في المونديال القادم لاعبين على مستوى عال وخصوصاً في خط الهجوم يشاركون للمرة الأولى في البطولة الأهم في العالم، وعلى رأسهم هدافا توتنهام وليستر ستي هاري كين وجيمي فاردي، والذين يحملون على عاتقهم حلم الجماهير الإنجليزية المتعطشة للفوز بإحدى البطولات الكبرى.