زهراء حبيب:

خففت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة أربعة مستأنفين أدينوا بالاشتراك مع آخرين بزرع عبوة متفجرة في كرانه بمنطقة تمركز دورية أمنية، والشروع بقتل 3 رجال من الشرطة بالسجن 10 سنوات بدلاً من 15 سنة، وعدلت عقوبة مستأنفين آخرين بالحبس سنتين بدلاً من ثلاث سنوات.

فيما أيدت المحكمة إلزامهم متضامنين مع باقي المدانين بسداد مبلغ 1178.550 ديناراً قيمة تلفيات تعرضت لها دورية أمنية ومصادرة المضبوطات.


وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن المؤبد للمتهم الخامس، وبالسجن 15 سنة لأربعة مدانين، وبالسجن 3 سنوات للمدانين، وبإلزامهم متضامنين بأداء مبلغ 1178.550 ديناراً قيمة التلفيات في دورية.

وعثر على جسم غريب في باحة بمنطقة كرانة بعد إنفجاره، وأصيب في الحادثة ثلاثة من رجال الأمن، وتعرضت لدورية أمنية متمركزة بالمكان بتلفيات.

وأكد شرطي كان متواجداً بالمكان أنهم بعد تمركزهم بالمكان فوجئوا بصوت صياح صادر من عدة أشخاص قادمين تجاه الدورية، ويرمون المولوتوف، فنزل لمواجهتهم، فوقع الانفجار الذي أصيب فيه هو وزميلاه.

ودلت التحريات والبصمات المرفوعة من مسرح الجريمة إلى ارتكاب الواقعة من قبل سبعة متهمين، بمشاركة آخرين مجهولين، وبعد القبض على المتهم الأول أرشد الشرطة لمكان تخزين الأدوات والمواد المتفجرة.

واعترف بأنه تم استدرج المتهمين وآخرين مجهولين، لرجال الشرطة للخروج من دورياتهم، وقاموا بقطع الطريق ورمي المولوتوف ثم قام الخامس بتفجير القنبلة، ثم لاذوا بالفرار.