شارك وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني في مناقشات الطاولة المستديرة التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية الوطنية، وذلك بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استعرض توجهات البحرين للنهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الوزير، إلى إسهامات القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، ودوره المحرك للاقتصاد الوطني. كما تم استعراض أهم البرامج الحالية والمستقبلية في مجال تيسير التمويل والدخول إلى الأسواق المحلية وصولاً للأسواق العالمية وتطوير المهارات وتعزيز الابتكارات، والدفع بمساعي الحكومة لتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية لريادة الأعمال وتنمية المشاريع والمنشآت الهادفة إلى تعزيز مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

وشارك في الاجتماع، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة، والوكيل المساعد للتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إيمان الدوسري، ومدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة شيخة الفاضل.



يذكر أن غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية تعمل منذ أكثر من 50 عاماً في رعاية مجموعة واسعة من الفعاليات التي تعزز فرص الأعمال والاستثمار العربية، كما تحتفظ الغرفة بعلاقات مع أكثر من 25000 شركة مهتمة بالتجارة بين العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية، وأغلب هذه الشركات تندرج ضمن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.