أعلنت بتلكو، المزود الرائد للحلول الرقمية في البحرين، عن شراكتها مع خدمة الاتصال المباشر من خدمات "أمازون" الشبكية، حيث ستكون "بتلكو" بموجب هذه الشراكة أول مزود لهذه الخدمة في المملكة، والتي تتيح لعملائها في المنطقة إمكانية الاتصال المباشر مع البنية التحتية لشركة أمازون للخدمات الشبكية "AWS" عن طريق شبكة بتلكو العالمية.

ويمكن للمؤسسات الراغبة في الاتصال بخدمات أمازون السحابية والاستفادة من ميزة المرونة والتدرج والأمن التي توفرها، أن تقوم بذلك من خلال إجراء اتصال مباشر وخاص عبر شبكة بتلكو العالمية. وتوفر هذه الخدمة للعملاء اتصالاً آمناً يتسم بالمرونة والموثوقية عبر شبكة بتلكو العالمية من أجل الاستفادة من خدمات أمازون السحابية الأكثر طلبًا.

وقال رئيس قطاع الأعمال العالمية بشركة بتلكو عادل الديلمي، إن الشركات والمؤسسات تتجه حالياً إلى تقنية التخزين السحابية في تطبيقاتها التجارية المهمة، وأصبح الأمن الشبكي ومستوى الأداء عناصر حاسمة للنجاح.



وأضاف: "من خلال التعاون مع شركة أمازون للخدمات الشبكية AWS، ستكون بتلكو قادرة على تقديم الخدمات الأكثر طلبًا لشركائها وعملائها، وتأمين المشروعات الرئيسية التي تربط الشركات الكبرى في مواقع مختلفة حول العالم".

وأوضح الديلمي "تتسق جهودنا وخططنا مع رؤية البحرين في أن تصبح المملكة مركزاً أساسياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وذلك عبر توسيع شبكتنا العالمية وتطوير شراكات قوية وخدمات مبتكرة تركز بقوة على الحلول الرقمية".

وتركز "بتلكو"، على توفير خدمات مبتكرة تتناسب مع التنوع التجاري لعملائها، كما تعزز شراكة بتلكو مع أمازون للخدمات الشبكية من محفظتها للحلول العالمية.

وسيتيح إطلاق خدمة الاتصال المباشر مع شركة أمازون للخدمات الشبكية عبر شبكة بتلكو العالمية التي تتسم بالمرونة والثقة في مختلف مناطق العالم، لعملاء الشركة الاستمتاع بتجربة متسقة هي الأفضل في مجالها.

وأضاف الديلمي: "تتيح هذه الخدمة، بما توفره من اتصال مباشر وﻨمو الكفاءة العالية، الفرصة لعملائنا ليستمتعوا باتصال آمن يتسم بالخصوصية عبر شبكة أمازون التي توفر تجربة شاملة ومتكاملة".

وتتواجد شبكة بتلكو الحديثة والمرنة IP/MPLS في مختلف مناطق العالم والتي ترتبط مع بعضها من خلال ترتيبات مباشرة بين الشبكات التي يديرها الشركاء الرئيسيون حول العالم.

في حين قال مدير القطاع العام العالمي لدى "أمازون" للخدمات الشبكية، ماكس بيترسون: "يسعدنا التعاون مع بتلكو لمنح قطاع الأعمال في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط طريقة آمنة لربط أجهزة البنية التحتية في مقر عملهم بشبكة أمازون للخدمات الشبكية".

وأضاف: "من خلال الشراكة مع خدمة الاتصال المباشر، ستساعد بتلكو زبائنها في خفض تكاليف الشبكات وزيادة عرض نطاق البيانات إلى جانب الحصول على تجربة شبكية أكثر اتساقًا من خلال مواكبة آخر المستجدات التكنولوجية في هذا المجال مما سيتيح تطوير تطبيقات جديدة عبر شبكة خدمات أمازون".