وقعت "فيديكس إكسبريس"، شركة النقل السريع الأكبر عالمياً والتابعة لشركة فيديكس كوربوريشن، مذكرة تفاهم مع لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي تهدف إلى دعم وتشجيع تطوير المرأة في مكان العمل من خلال مبادرة "المرأة المنجزة".

وبوصفها عضواً في لجنة سيدات الأعمال وإحدى المؤسسات الملتزمة بتحقيق المساواة في مكان العمل، تلتزم "فيديكس إكسبريس" بإتاحة الفرص للمرأة ضمن قوتها العاملة.

ويأتي ذلك منسجماً مع المبادئ التي تروج لها وتحث عليها مبادرة "المرأة المنجزة"، التي تهدف إلى توفير بيئة مهنية تنظيمية تؤدي إلى تقدم المرأة وتطورها، وتشجيعها على النمو عن طريق برامج التدريب والإرشاد والتوجيه والتدريب الداخلي وغيرها من المسارات الأخرى، واختيار مرشحات لفرص جديدة، ودعم المتميزات للوصول إلى مناصب قيادية، وتشجيع تعيين المرأة في مجالس إدارات الشركات المختلفة، وتوفير أجور عادلة للموظفات.



وقال جاك ميوز: "تأسست شركتنا على فلسفة ونهج "الفريق-الخدمة-الأرباح"، إذ لطالما كان الاحترام المتبادل بين جميع العاملين من الممارسات اليومية في العمل.. ساهم تنوع قوتنا العاملة، وقاعدة موردينا، وثقافتنا الداعمة في تمكين فيديكس من خدمة العملاء بشكل أفضل والتنافس في سوق العمل العالمي".

فيما قال رئيس غرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي شريف فهمي: "يساهم الدعم الذي نشهده من شركات مثل فيديكس إكسبريس في تحقيق طموحات مبادرتنا "المرأة المنجزة".

وقالت مدير العمليات في "فيديكس إكسبريس" في أبوظبي جليندا جارسيا: "تقوم فيديكس بإتاحة كافة الفرص التي تحتاجها النساء للنجاح والنمو والتطور في حياتهن المهنية. ولم يكن الطريق إلى تقلد المناصب الإدارية سهلاً أمامي إلا أنني كنت أعمل مع مدير وموجه رائع زودني بالنصائح والتوجيهات والتدريب على المهارات البسيطة، فضلاً عن مساعدتي على اتخاذ القرارات التي تمكني من التطور والتقدم في عملي".