أكد رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب" محمد العارضي، أن ذراع الاستثمار العقاري للبنك في الولايات المتحدة، استثمرت أكثر من 1.8 مليار دولار في عقارات صناعية وسكنية متنوعة خلال الأشهر الـ18 الماضية. ومنذ فترة قريبة، أعلن القسم عن استثماره في ستة عقارات سكنية في ولايتي فلوريدا وأريزونا بقيمة إجمالية بلغت 350 مليون دولار.

واستضاف "إنفستكورب"، حفل العشاء السنوي الثاني للبنك في الولايات المتحدة بمدينة نيويورك، وسط حضور كبير من قبل عدد من كبار الممثلين عن قطاعات التمويل والقانون والاستشارات والإعلام، وذلك احتفاء بنمو أعماله في الولايات المتحدة.

وأكد العارضي، على النمو القوي الذي شهدته أعمال "إنفستكورب" على المستوى العالمي واستثماراته المستمرة في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن "فترة الاثني عشر شهراً الماضية كانت مثمرة للغاية وسجل خلالها البنك أداءً استثنائياً غير مسبوق في تاريخه".



ويتمثل التغيير الأبرز الذي شهده البنك خلال العام الماضي في إضافة وحدة إنفستكورب لإدارة الدين. ونوه العارضي إلى أن توسيع نطاق منتجات إنفستكورب في مجال إدارة الدين مكن البنك من توفير خدمات استثمارية متميزة تلبي احتياجات المؤسسات المالية وشركات التأمين وصناديق التقاعد والأفراد من ذوي الملاءة المالية المرتفعة ممن يبحثون عن فرص استثمارية موثوقة ومحسوبة المخاطر يمكن الاستفادة منها خلال التقلبات الحادة في الأسواق.

وأشار العارضي إلى أن السوق الأمريكية لاتزال تمثل وجهة استثمارية مهمة بالنسبة لقسم الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب، مشيراً إلى أن فريق البنك المختص بهذا الشأن يدرس حالياً إمكانية الاستحواذ على المزيد من العقارات في المدن عالية النمو في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

وأضاف العارضي: "تمثل قدرتنا على دعم شركات أمريكية تطمح للنمو ركيزة أساسية لدفع عجلة نمو أعمال إنفستكورب، فضلاً عن أهمية ذلك في تعزيز ريادتنا على صعيد الاستثمار في الشركات متوسطة الحجم".

وواصلت وحدة حلول الاستثمارات البديلة في إنفستكورب تطوير مجموعة منتجاتها، حيث شهدت الوحدة في السنة المالية 2017، إيرادات بقيمة 538 مليون دولار على شكل تدفقات نقدية ورسوم خدمات استشارية في الولايات المتحدة.

وتابع: "ندرك جيداً قوة الأسس التي يرتكز عليها الاقتصاد الأمريكي والفرص التي وفرها للبنك على مدى السنوات الماضية.. نحن سعداء بكوننا مستثمراً بارزاً ومساهماً في دعم مسيرة نمو الاقتصاد الأضخم في العالم".

وواصل العارضي "تمثل استثماراتنا في السوق الأمريكية جزءاً أساسياً من خططنا المستقبلية للنمو.. سنبقى ملتزمين تجاه هذه السوق الزاخرة بالفرص".