أكد سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع والذي ينظم لأول مرة على أرض المملكة يخدم شأن توطين الصناعة العسكرية وطرح الأفكار والرؤى لتقوية وتمتين التحالفات المتواجدة في المنطقة.

وفِي تصريح لـ"بنا"، نوه سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بأن مملكة البحرين تلعب دوراً فاعلاً ونشطاً من خلال تواجدها في عدد من التحالفات سواء مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة، وتأتي على رأسها منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وأشار سموه، إلى أن المناقشات في الجلسة الافتتاحية سلطت ضوءاً كبيراً على التحالف العربي والإسلامي، وأضحى مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط منصة لطرح أفكار ورؤى خلاقة وإبداعية لمنظور التحالفات من خلال استقطاب أصحاب الخبرات والعسكريين ذوي الصلة المباشرة بمواضيع المؤتمر.


ونوه سموه إلى أن المواضيع التي تم التطرق اليها في جلسات المؤتمر كانت غاية في الأهمية، ومهمة للتحالفات بين الدول لمواجهة التحديات ومحاربة الارهاب فكرياً ومادياً وإعلامياً.

وأشار سموه إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وضعا على أرضية صلبة وبشكل متطور وسلس حتى ان المساهمة فيها سمتها المرونة، وبذلك يعتبر مواكباً لكل التطورات والمستجدات.

وأعرب سموه أن مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط بإذن الله سيبلور جميع الدراسات والمواضيع التي تم مناقشتها وطرحت الأفكار حولها ليخلص إلى نتائج بناءة ترفع إلى أصحاب القرار من القادة العسكريين والسياسيين للاستنارة بها.