أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، النجاح الكبير الذي يحققه معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "بايدك 2017"، والذي يقام تحت رعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حيث أناب جلالته، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لافتتاح هذه الفعالية.

وأضاف أن احتضان المملكة لهذه الفعالية والتي تشهد حضوراً دولياً بارزاً يعكس حرص مملكة البحرين على التعاطي مع المستجدات والتحديات التي يشهدها العالم، والدور الذي تضطلع به المملكة، وإسهاماتها ضمن التحالفات الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف ومحاولات الهيمنة وفرض النفوذ.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن إقامة معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يعزز من مكانة المملكة في تنظيم المؤتمرات والفعاليات ذات الطابع العسكري والاستراتيجي والأمني، بما يدعم التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال ويؤدي لتقوية التحالفات الدولية التي تشارك فيها المملكة ضد الإرهاب، تحقيقاً لأمن واستقرار المنطقة.



وثمن، حرص القيادة وعلى رأسها جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لدعم هذه الفعالية الدولية، وتنمية هذا النوع من المعارض والمؤتمرات.

ونوه الصالح بالدور الذي يضطلع به القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة لتطوير الأداء العسكري والدفع بالجهود الرامية لتعزيز مستوى قوة دفاع البحرين ودعم الفعاليات والمعارض التي تنمي الجانب العلمي والخططي لدى منتسبي القوات المسلحة، بما يواكب التقدم الذي يشهده هذا المجال على مستوى العالم.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود التي يبذلها سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة، قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع لإقامة هذا المعرض والمؤتمر، وما تضمنته كلمة سموه في افتتاح مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط من تأكيد على ثوابت المملكة وتوجهاتها نحو القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والتطرف والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن تقديره ودعمه لما تضمنته الكلمة من مواقف عكست شجاعة واستعداد القوى العسكرية والأمنية للتصدي لأي محاولات تمس أمن واستقرار المنطقة.

كما أعرب، عن تقديره لمشاركة سمو الرائد الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة في فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، مشيداً بالمشاركة الواسعة من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعة العسكرية للأسلحة الدفاعية والتي عكست ثقتهم بأهمية هذه الفعالية ونجاحها في مملكة البحرين.