أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن 10 سنوات لمستأنفين آسيويين يتاجران بالماريجوانا وتغريمهما 5 آلاف دينار.

وكانت محكمة أول درجة، قضت بإعفاء بحريني من تهمة الاتجار لإرشاده عن المستأنفين الآسيويين، وعاقبته عن التعاطي بالحبس 3 سنوات وغرامة ألف دينار، كما عاقبت الآسويين بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، وأمرت بإبعاد المدانين.

وكانت وردت معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات، عن حيازة شاب بحريني للمخدرات وبعد التأكد منها، اتفق رجال الشرطة مع مصدر سري إعداد كمين لضبطه متلبساً.


وتواصل المصدر السري مع الشاب البحريني والانفاق على شراء كمية من الماريجوانا بقيمة 100 دينار، والتقيا في المحرق وتمت عمليه الاستلام والتسليم وإلقاء القبض على المتهم.

وأرشد الشرطة لشخص آسيوي يشتري منه المخدرات وأبدى رغبته بالتعاون مع الشرطة، وبالفعل اتصل بالمتهم الثاني وطلب منه مخدرات بقيمة 150 ديناراً واللقاء في المنامة.

وتمت عملية المداهمة والقاء القبض على الآسيوي الذي قرر شراءه للمخدرات من آسيوي آخر، وأعد كمين للقبض عليه باتصال المتهم الثاني به وطبب مخدرات بقيمة 150 ديناراً، وخلال عملية الاستلام والتسليم تم إلقاء القبض عليه.

ووجد بمنزل المتهم الأول مخدرات الماريجوانا بحقيبة سوداء وسيجارة حشيش، وبمسكن الثالث عثر على 8 لفافات ماريجوانا ولفافة كبيرة بداخلها 35 لفافة ماريجوانا وميزان حساس، ومبلغ 300 دينار يعتقد أنها نتيجة نشاطه الإجرامي.

وأدين المستأنفين والشاب البحريني عن تهمة أنهم في 29 و 30 يونيو 2016، باعوا بقصد الاتجار نبات مخدر ماريجوانا، كما وجهت للمتهمين الأول والثالث تهمة إحراز الحشيش بقصد التعاطي. ولم يرتض المدانيين الآسيويين بالحكم الصادر بحقهم فطعنوا أمام المحكمة الاستئنافية التي أيدت العقوبة.