منحت أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، الاتحاد البحريني لبناء الأجسام واللجنة الأولمبية البحرينية تفويضاً بإقامة جميع دوراتها التسع بمملكة البحرين.

ومنحت الأكاديمية كافة حقوق إدارة وتنظيم جميع الدورات الدولية الخاصة بأكاديمية الاتحاد الدولي IFBB بمملكة البحرين.

ويأتي ذلك تأكيداً على المكانة المرموقة التي باتت تحتلها المملكة على الخارطة العالمية في شتى المجالات لا سيما المجال الرياضي ومجال رياضة بناء الأجسام وما حققته في السنوات الماضية من إنجازات مشرفة واحتضانها لمختلف البطولات الرياضية عموماً وبطولات بناء الأجسام خصوصاً.



ويهدف الاتحاد البحريني لرفع الأثقال من جهته لتقليص نفقات الدورات وتكاليفها على المشاركين دعماً منه دون السعي لأي ربح مادي، ونشر ثقافة رياضة بناء الأجسام وكل مايتعلق بها، ومن المقرر أن تقام الدورات تحت إشراف أكاديمية اللجنة الأولمبية البحرينية وإدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ودعم من شركة تمكين.

وأكد الاتحاد البحريني لبناء الأجسام، أن الدورة مدعومة لجميع الدارسين البحرينيين ومفتوحة لجميع الجنسيات برسوم الاتحاد الدولي، والدورات المرصودة من قبل الاتحاد الدولي يحاضر بها نخبة من الشخصيات الهامة في عالم بناء الأجسام واللياقة البدنية ومكافحة المنشطات وغيرها من التخصصات ذات الصلة.

وبارك رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام الدكتور رافائيل سانتونغا ونائب الرئيس الدكتور عادل فهيم والعقيد عبدالحكيم البلوشي رئيس الأكاديمية في منطقة الخليج.

من جهته، أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم عن سعادته بأن يكون الاتحاد البحريني لرفع الأثقال محل ثقة وتقدير من قبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام بأن يمنحه كافة حقوق إدارة وتنظيم جميع الدورات الدولية الخاصة بأكاديمية الاتحاد الدولي IFBB.

وأشار إلى أن هذه الثقة جاءت لتؤكد ما تحظى به مملكة البحرين من ثقة دولية وعالمية بفضل دعم القيادة، ودعم القيادة الرياضية وعلى رأسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، وعبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، وما حققه نجوم هذه الرياضة على المستوى المحلي والدولي العالمي، وما حققه الاتحاد من إنجازات بقيادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة والأخوة الأعضاء.

وأضاف الغانم: "نحن فخورون بهذه الثقة التي يمنحها لنا الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، ونعد الجميع بالعمل المضاعف من أجل تطوير هذه الرياضة، والاستفادة من قبل كل منتسبيها داخل وخارج المملكة". ومن المقرر أن تقام أولى الدورات يومي 26 و27 أكتوبر.