اختتمت منافسات بطولة رفع الاثقال للسيدات مساء الإثنين، والتي أقيمت فعاليتها في صالة السيف كروس فت بمنطقة السيف، حيث شهدت البطولة منافسة قوية بجميع فئاتها الوزنية والعمرية. وكان للاعبات برنامج المواهب الرياضية الذي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب والرياضة ظهورا مميزا من حيث الأداء الحركي الذي لفت أنظار الجمهور والحضور.

وتنافس على المراكز الثلاثة الأولى في فئة – 17 سنة كل من اللاعبات نور علي عبدالله يوسف وجمعت 41 كغم وتعتبر أولى مشاركاتها فيما جاءت اللاعبة زينب علي يحيى في المركز الثاني بعد أن جمعت 57 كغم، أما بطلة هذه المجموعة فهي اللاعبة مريم محمد شريف بمجموع 85 كغم، وتوجت نيلة عبدالله المير عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ورئيسة اللجنة النسائية هذه الفئة.

ونجحت اللاعبة إبتسام علي المعتوق في محاولاتها الثلاث في منافسات رفعة الخطف فيما اخفقت في اخر محاولة في رفعة النطر وجمعت 51 كغم في فئة – 20 سنة، واحتلت لطيفة شريف ثانياً بمجموع 90 كغم، وتصدرت الرباعة الدولية زهراء حسن محفوظ أعلى مجموع في فئتها لتحل وبقوة في المركز الأول، وتم تتويجهم من قبل البطلة العالمية فاطمة البورشيد.



وتوج محمد البلوشي رئيس العلاقات العامة باللجنة الأولمبية البحرينية بطلة فئة 53 كغم وكان من نصيب اللاعبة مريم خلف من صالة ديلمون كروس فت التي استطاعت من خطف 40 كغم ونطر 58 كغم وخطفت ذهبية هذه الفئة بمجموع 98 كيلوغراماً وجاءت اللاعبة مريم حسن علي في المركز الثاني واستطاعت من جمع 44 كغم وهي أولى مشاركاتها في مشوار رياضة رفع الاثقال.

واعتبرت منافسات الفئة الرابعة في البطولة من أقوى المنافسات بين كل من لاعبة برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية نهى محمد بعد حصولها على المركز الأول بفارق 22 كغم عن نظيرتها اللاعبة Margon من صالة السيف كروس فت والتي جمعت 98 كغم وتوفقت اللاعبة في ثلاث محاولات رفعة الخطف ومحاولتين في رفعة النطر ولم تنجح في محاولتها الأخيرة 60 كغم بسبب ارتداد في اليد اليسرى وحلت اللاعبة الواعدة فاطمة حسن علي بالمركز الثالث ومجموعها 49 كيلوغراماً وتوج طارق علي أمين السر العام بالاتحاد البحريني لرفع الاثقال بتتويج بطلات هذا الوزن.

أما الفئة الأخيرة وهي فئة الماستر والتي عمد الاتحاد البحريني لإضافتها لإتاحة الفرصة لجميع المشاركين الانخراط والاحتكاك في البطولات المحلية واستطاعت اللاعبة Lin jin من التصدر بكل قوة للمركز الأول بأعلى معدل في البطولة حيث استطاعت من خطف 58 كغم ونطر 76 كغم وبها جمعت Lin jin 134 كغم وهي تمثل صالة السيف كروس فت، وجمعت نظيرتها اللاعبة نسرين الخياط 107 وحصدت فضية هذه الفئة، وتوجت هذه الفئة من قبل نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان حسين الغانم، والذي أثنى على نجاح البطولة والمستوى الفني الذي ظهرت به، كما وتقدم بجزيل الشكر إلى صالة السيف كروس فت على تعاونهم المثمر في إنجاح البطولة ودعم ومساندة اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأشرف على تحكيم البطولة، 8 حكام دوليين برئاسة الحكم الدولي محمد عيسى النينون رئيس لجنة الجوري، وكل من الحكام نيلة المير وطارق علي والمراقب الفني الحكم الدولي علي يحيى، وكل من الحكام عبدالرضا عبدالله وحمزة الحسيني وجابر العرادي.