أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين عن عميق شكره وتقديره لشركة نفط البحرين "بابكو" برعايتها الفضية لمهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة، مؤكداً سموه أن رعاية بابكو الفضية محل تقدير واعتزاز.

ويقام المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر الجاري وحتى 21 منه على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من سموه، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى أن وجود شركة بابكو في الرعاية الفضية يؤكد التوجه الكبير الذي توليه الشركة بدعم الشباب البحريني، معرباً عن فخره واعتزازه بتواجد الشركات الوطنية في الرعاية لهذا المهرجان الذي يهدف إلى التفاف الشباب البحريني حول الفن والثقافة.



وقدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عظيم الشكر والامتنان إلى شركة بابكو على دعمها المتواصل للمبادرات التي يطلقها سموه، مشيراً إلى أن حرصها على الدعم يؤكد نهج الشركة لتحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة والحكومة باحتواء الشباب وتقديم كامل الدعم لهم.

من جانبه، قال مدير الاتصال المؤسسي في "بابكو" نواف الغانم، إن رعاية الشركة الفضية لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي تأتي انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية الذي توليه الشركة اهتماما كبيرا، وقال نواف الغانم إن الشركة تؤمن بأهمية الشراكة المجتمعية، وخدمة فئة الشباب التي تعتبر فئة أساسية في المجتمعات.

وأشار إلى أن الشركة لديها الإيمان القوي في أن الشباب بات العنصر الفعال في المجتمع، على اختلاف المجالات التي يشارك فيها، وأوضح أن دعم فعالية المسرح الشبابي يأتي تماشيا مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإعادة إحياء هذا الفن، خاصة مع وجود الرغبة الكبيرة لدى الشباب البحريني لترك البصمة على هذا المجال.

عواد: المهرجان يشهد تطوراً

وأكد الفنان البحريني محمد عواد، أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسختها الثالثة شهد تطوراً كبيراً جداً على مستوى صقل وإخراج المواهب الشابة القادرة على توجيه رسالة مثالية للشارع العربي في مجال الفن.

وشهد عواد المهرجان، حيث كان ضيف شرف مسرحية "حديث الفرشاة" التي قدمها مركز شباب النعيم، موضحاً أن ما يشهده المهرجان من تطور يدل على أن المهرجان ناجح من جميع الجوانب.

وبين أن النسخة الثالثة جاءت لتؤكد سلسلة النجاحات في النسختين الأولى والثانية، وقال: "إن إخراج هذه المواهب الشابة سيعطي الشارع العربي انطباع مميز بأن الفن البحريني يمتلك العديد من المواهب وهو قادر على إرسال رسائل هادفة تخدم المجتمع العربي".

وأعرب الفنان محمد عواد عن بالغ سعادته بتواجده في المهرجان، مشيراً إلى أن العرض الذي قدمه مركز شباب النعيم له أهداف كبيرة، متمنياً لكافة الفرق المشاركة التوفيق والنجاح.

الاستعداد لحفل الختام

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، استعدادها للحفل الختام الذي سيقام السبت 21 أكتوبر الحالي.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماع لمناقشة الحفل الختامي برئاسة عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا، وبحضور رؤساء اللجان العاملة وعدد من أعضاء اللجان.

واعتمدت اللجنة المنظمة حفل الختام الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وستقيم اللجنة مساء اليوم الخميس بروفة أولى لحفل الختام، على أن تقيم البروفة النهائية مساء الجمعة.

وتواجد أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، ود.مال الله الحمادي وراشد الحمر مدير التطوير بجريدة الأيام في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، حيث تابعوا عرض مسرحية "حديث الفرشاة" التي قدمها مركز شباب النعيم.

وأكد الخياط والحمادي والحمر أن المهرجان له صدى واسع في الشارع الفني العربي، متمنين كل التوفيق والنجاح لكافة الفرق المشاركة.

عرض جيد لـ"شباب النعيم"

قدم مركز شباب النعيم عرض جيد لمسرحية "حديث الفرشاة" التي كانت من إخراج عبدالله القطان في آخر عروض الهامش. وبعد ختام العرض، أقيمت الندوة التعقيبية التي كانت بين المخرج عبدالله القطان والجمهور.

اليوم ختام العروض

تختتم مساء الخميس العروض التنافسية الخاصة بمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي. وسيسدل الستار على آخر العروض مساء اليوم بعرض مسرحية "الزيارة الميمونة" التي ستقدمها المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين.

والمسرحية من تأليف وإخراج عبدالرحمن بوجيري، وتمثيل منى سبت ونادر الشيخ ووليد بشير ومحمد دراج وميثم مدن وحسين محفوظ وزهراء سباع وغيرهم من الفنانين، والإضاءة عبدالله البكري والمشرف العام فاتن كمال.