أكدت نائب مدير مدارس الإيمان هند الجودر، أن مسؤولية المدرسة باتت أكبر اليوم تجاه مواصلة مسيرة التميز، بعد أن حصدت المدرسة المركز الأول عربياً بمسابقة "تحدي القراءة العربي" من بين 41 ألف مدرسة مشاركة من 25 دولة عربية مختلفة، حيث إن ذلك يعد فخراً للبحرين.

وأضافت لـ"الوطن"، أن فوز المدرسة في المسابقة يعد مفخرة للبحرين ككل كون المدرسة مثلت مملكة البحرين في المسابقة، موضحة أن دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ساهم في تبوء المدرسة هذا المركز المتقدم.

وأوضحت الجودر "أن المسؤولية الملقاة على عاتق المدرسة أصبحت اليوم أكبر لمواصلة المسيرة التعليمية"، مبينة في الوقت نفسه أن المدرسة ستواصل مسيرة الإنجازات لتشريف البحرين في المحافل الدولية.



ولفتت نائب المدير أن المدرسة حققت المركز الثالث في الدورة الأولى من المسابقة العام الماضي، لكن إصرارها على تحقيق التميز، قادها لتحقيق المركز الأولى في دورة العام الحالي.

وقدمت الجودر شكرها إلى وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، وإلى إدارة المدرسة ومسؤوليها، ما أدى إلى تحقيق المدرسة هذا المركز الذي يستحق أن تفتخر به.

ويهدف "تحدي القراءة العربي"، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى تكريس عادة القراءة لدى النشء والنهوض باللغة العربية والارتقاء بالبنية المعرفية للمجتمعات المعرفية وتعزيز قيم الانفتاح والتسامح وقبول الآخر لدى الشباب.